رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر آل سعود

نشر
الأمصار

توفي اليوم الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وذلك بحسب ما أعلنه الديوان الملكي السعودي.

وذكر الديوان الملكي السعودي في بيان مقتضب له، أنه ستقام الصلاة عليه غداً (الخميس)، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وفي سياق أخر، دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات العموم  السعودية لتقديم مرئياتهم حول "وثيقة تنظيمات مراكز البيانات"، وذلك ضمن مبادراتها الهادفة إلى مواكبة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين التحول الرقمي لجميع القطاعات في المملكة.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن طرح الوثيقة يأتي بهدف تهيئة البيئة المناسبة للنمو المتوقع في القطاع، وتحفيز الاستثمارات في مراكز البيانات وتعزيز المنافسة العادلة فيها، إضافة إلى تحقيق الاستفادة المثلى من البنى التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتبني مراكز بيانات متقدمة وصديقة للبيئة.

وأشارت الهيئة، إلى أنها ستعمل من خلال هذا التنظيم على رفع جودة الخدمات وحماية المستخدمين وتمكين استقطاب شركات مراكز البيانات الضخمة لجذب الاستثمارات الرقمية، مثل مقدمي خدمات الحوسبة السحابية وناشري الألعاب ومشغلي خدمات بث الفيديو وشبكات تقديم المحتوى لتوطين خدماتهم داخل المملكة.

وحثت الهيئة المهتمين والعموم إلى إبداء مرئياتهم وتقديم اقتراحاتهم، انطلاقا من اهتمام الهيئة بإشراك جميع الجهات ذات العلاقة والمستثمرين ورواد الأعمال في صياغة التنظيمات، حيث سيتم استقبال المرئيات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة حتى تاريخ 27 أغسطس المقبل.

 

أخبار أخرى..

بنك التنمية السعودي يرفع قيمة قرض الأسرة إلى 100 ألف ريال

تسعي حكومة خادم الحرمين الشريفين، إلى التيسير علي مواطنيها في مواجهة مصاعب وتحديات الحياة التي فرضتها جائحة كورونا، من ناحية والحرب الروسية الأوكرانية من جهة أخرى.

قرض الأسرة

ولعل من أبرز القرارات التي اتخذتها المملكة في مواجهة التحديات هي رفع بنك التنمية الاجتماعية سقف قرض الأسرة إلى 100 ألف ريال، بالإضافة إلى رفع راتب قرض الزواج من 12500 ريال إلى 14500 ريال.

حالتين الإعفاء 

وبحسب بيان سعودي، فقد أوضح البنك أن مدة التمويل في قرض الأسرة تصل إلى 5 سنوات، ويكون السداد بشكل شهري، بدون رسوم إدارية، بجانب الإعفاء في حالة الوفاة أو العجز الكلي حسب الشروط الخاصة بوثيقة التأمين.