رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية: قمة السياحة العلاجية بالأردن فرصة لتبادل الخبرات

نشر
الأمصار

أكدت  السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن على أهمية  القمة العالمية السابعة للسياحة العلاجية والاستشفائية المنعقدة حاليا بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية الملك عبد الله الثانى ابن الحسين، ملك الأردن، مشيرة إلى أنها  سوف تسهم في تعزيز وتطوير قطاع السياحة العلاجية في المنطقة العربية.

وأوضحت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن هذه القمة تعمل على وضع أسس للتعاون وتبادل التجارب والخبرات والتعريف بمناطق السياحة العلاجية التي تزخر بها دول المنطقة العربية والتي تؤهلها لكي تصبح من أهم المناطق المتميزة في العالم لهذا النوع من السياحة، في ظل توفير وتحسين الخدمات الجيدة، لافتة إلى دور القمة في وضع خطط واستراتيجيات قابلة للتنفيذ بهدف النهوض بهذه المشاريع الصحية وكذا تنظيمها من خلال وضع قوانين لتطويرها ورعايتها وتنميتها في سبيل استقطاب وجذب أنظار واهتمام السياح الراغبين في العلاج والاستجمام. 

وأكدت، على أن هذه القمة العالمية تعد فرصة للمؤسسات الصحية والشركات والقطاع الخاص والمستشفيات في عرض امكانياتها وخبراتها في هذا المجال.
وتأتي هذه  القمة في إطار مواصلة الجهود للنهوض بالسياحة العلاجية والاستشفائية خاصة في ظل ما يواجه العالم من أعباء صحية فرضتها جائحة كورونا المستجدة وتحديدا على الأنظمة الصحية بالإضافة إلى تداعياتها على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والإنسانية غير المسبوقة الأمر الذي فرض على دول العام إعادة ترتيب أولوياتها في إطار التصدي لهذه الجائحة التى أثرت على كافة مناحي الحياة. 
وفي وقت سابق، نجحت المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري بالأردنالجمعة، في إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة.

وأكدت  القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأوضحت أن القوات المسلحة تمضي في التعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وبدوره، صرح رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى أراضي المملكة الأردني ازدادت بشكل مضطرد وكبير في الآونة الأخيرة.

وأكد الخصاونة، في حديثه لشبكة “بي بي سي” البريطانية ازدياد عمليات تهريب المخدرات القادمة من سوريا.