رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طبيب بايدن يعلن حالته الصحية عقب إصابته بكورونا

نشر
الأمصار

قال كيفن أوكونور طبيب الرئيس الأمريكي، جو بايدن كيفن أوكونور، اليوم الخميس، بعد أن ثبتت إصابة الرئيس بفيروس كورونا، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعاني من سيلان في الأنف وإرهاق مصحوب بسعال جاف في بعض الأحيان.

وأضاف “أوكونور”، في رسالته إلى السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير، إن الأعراض الخفيفة لبايدن بدأت مساء الأربعاء، مضيفًا أنه يتوقع أن يستجيب بايدن بشكل إيجابي للعلاج.

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إصابة الرئيس الأمريكي، جو بايدن البالغ من العمر 79 عاما، بفيروس كورونا، بعد خضوعه لاختبار الفيروس.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن أعراض كورونا لدى بايدن معتدلة، موضحًا أنه سيمارس عمله عن بُعد.

ولفت البيت الأبيض، إلى أن بايدن تلقى التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وحصل على جرعتين معززتين من اللقاح، موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي يٌصاب فيها بايدن بالفيروس.

وفي سياق أخر، أثارت تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن جدلاً واسعاً اليوم بعدما قال إنه مصاب بالسرطان، لكن البيت الأبيض نفى المسألة سريعاً.

الرئيس الأميركي كان يتحدث في فعالية حول الاحتباس الحراري العالمي عندما تطرق إلى الأضرار البالغة لمصافي النفط التي كانت تقع قرب المنزل الذي نشأ به.

وقال بايدن: لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان، ولهذا السبب كانت ولاية ديلاوير لوقت طويل لديها أعلى معدلات إصابة بالسرطان في البلاد.

تحدث بايدن بصيغة المضارع حول إصابته بالسرطان دفع الكثير من الأشخاص للاعتقاد بأنه مصاب بالسرطان.

لكن البيت الأبيض أوضح بعد ذلك أن بايدن كان يشير إلى سرطان الجلد الذي خضع للعلاج منه له قبل توليه منصب رئيس الولايات المتحدة.

ويعد سرطان الجلد شائعاً للغاية خاصة بين كبار السن الذين لم يرتدوا واقٍ من الشمس في شبابهم ولا يهدد حياتهم بشكل عام.

قرأ أيضًا..

بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان.. تفاصيل


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه مصاب بالسرطان، مما أثار الشكوك حول ما إذا كان الإعلان زلة لسان جديدة من الرئيس الأمريكي، أو إعلانًا رسميًا عن إصابته بالمرض.

وتحدث بايدن، عن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت، بولاية ديلاوير، وخلال خطاب حول الاحتباس الحراري في ماساتشوستس.

وقال الرئيس الأمريكي: "لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ويفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد".

وقال بايدن، إن “التغير المناخي أصبح خطيرا بشكل واضح”.

وأضاف: “ نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي”.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن “أزمة المناخ في وضع حرج وسيتم وضع خطة لمعالجة تداعياتها”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأربعاء، إن واشنطن لن تسمح بمحاولات ضم روسيا لمناطق أوكرانية دون محاسبة.

وأشار نيد برايس، في تصريحات له، إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي تُظهر أن بلاده تتجه نحو ضم أراض أوكرانية، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة قامت بالتحذير من ذلك من قبل.