رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول أكثر من 140 ألف حاج إلى المدينة المنورة

نشر
 وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة في السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية وصول 15 ألفا و818 حاجًا من عدة جنسيات إلى المدينة المنورة، ليصل إجمالي الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة عقب انتهاء موسم الحج 140 ألفا و945 حاجا.

وكشفت إحصائية الوزارة، اليوم الخميس، أن مركز الهجرة بالمدينة المنورة استقبل 130 ألفا و658 حاجا، قدموا برًا بواسطة الحافلات بعد أدائهم مناسك الحج، فيما استقبل مركز حجاج البر 7 آلاف و384 حاجًا، في حين وصل 2823 حاجًا إلى المدينة المنورة عبر رحلات قطار الحرمين السريع، وكالة الأنباء السعودية واس.

كما دشن المستشار وكيل الرئيس العام للشؤون التنفيذية والميدانية برئاسة المسجد النبوي عبدالعزيز بن علي الأيوبي اليوم، مبادرة "حياكم"، التي أطلقتها رئاسة شؤون المسجد النبوي، والتي تعمل على الترحيب بالزوار والمصلين بمداخل المسجد النبوي، وتقديم الهدايا لهم وتطييبهم، كما سيُوزع التمر وماء زمزم ضمن هذه المبادرة، وتقديم شرح مفصل عن أبواب المسجد النبوي الشريف.

 

أخبار أخرى…

الملك السعودي يهنئ الرئيس الكولومبي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس الكولومبي جوستافو فرانسيسكو بيترو أوريجو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية كولومبيا.

وأعرب الملك عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب جمهورية كولومبيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه، بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة مماثلة لفخامة الرئيس جوستافو فرانسيسكو بيترو أوريغو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية كولومبيا.

 

أخبار أخرى…

رابط التقديم.. السعودية تطرح وظائف الخدمات الطبية بالقوات المسلحة

أعلنت السلطات السعودية، طرح وظائف خالية في مجال الخدمات الطبية بالقوات المسلحة عبر منصة الترقيات "طموح".

رابط وظائف الخدمات الطبية بالقوات المسلحة السعودية

وتستهدف السعودية دعم رأس المال البشري وتحسين بيئة العمل المرتبطة بالإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الدفاع، من خلال إطلاق منصة الترقيات الإلكترونية "طموح".

وتتيح منصة "طموح" للمواطنين السعوديين المنسوبين للإدارة العامة للخدمات الطبية التقديم على الوظائف الصحية عبر منصة الترقيات "طموح" والترقي في المسيرة المهنية، وأيضا تتيح لهم التقديم على الوظائف غير الصحية المعلن عنها عبر منصة "توظيف".