رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوني ديب يستعد لحفله المقبل في موسيقى الجاز.. صور

نشر
الأمصار

رصدت أعين المصورين استعدادات جونى ديب، لحفله المقبل في موسيقى الجاز، الذى يحضر له حاليا، إذ بدأ نجم هوليود سعيدا للغاية خلال آخر ظهور له، إذ ظهر وهو يؤدي البروفات ويمسك بالجيتار، وفى صورة أخرى أمام البيانو، وكأنى بات يتناسى كل الهموم التي كانت تحاصره خلال الفترة الماضية بسبب آمبر هيرد.

سبق وذكر المقربون من جوني ديب الذى يعتبر من أشهر ممثلي هوليود أنه يبدو وكأنه ولد من جديد بعد انتهاء فصله الأخير مع هيرد وانتصاره في قضيته معها بعد سلسلة من الضربات التي كادت أن تسقطه.

ويتواجد “جونى”،  فى إيطاليا لحضور مهرجان أومبريا للجاز، كضيف خاص مع عازف الجيتار جيف بيك، يأتي هذا بعدما طرح الممثل والمغنى العالمى جونى ديب، ألبومه الجديد 18، الذى يشاركه فيه الغناء عازف الجيتار جيف بيك، واحتوى الألبوم الجديد الذى قدمه الثنائى على 13 أغنية.

واحتوى الألبوم الجديد على أغنيتان من إبداع "ديب" اللتان استوحاهما من محاكمته ضد طليقته الممثلة العالمية آمبر هيرد والتى فاز بها، وحازت الأغنيتان على رواج إعلامى كبير بسبب احتوائهما على رسائل واضحة من ديب ضد هيرد.

 

اقرأ أيضًا..

اليوم الدولي للقمر.. الذكرى الـ53 لأول هبوط بشري على سطحه

يصادف اليوم الأربعاء 20 يوليو، اليوم الدولي للقمر، الذكرى السنوية لأول هبوط بشري على سطح القمر في إطار مهمة (أبولو 11) التي أُرسلت إلى القمر.

أعلنت الجمعية العامة يوم  20 يوليو من كل عام اليوم الدولي للقمر، وهو يوم دولي حددته الأمم المتحدة، وذلك بموجب قرارها 76/76 بشأن التعاون الدولي في استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية.

كما يصادف اليوم الدولي للقمر الذكرى السنوية لأول هبوط بشري على سطح القمر في إطار مهمة أبولو 11 التي أُرسلت إلى القمر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 1969 أصبح رائد الفضاء (نيل ارمسترونغ) أول إنسان يسير على سطح القمر، ومن وقتها تمكنت وكالة ناسا بنجاح من إنزال المركبة الفضائية " ابولو 11 " على سطح القمر.

ويذكر أن الرحلة كانت تحمل على متنها رائدي الفضاء (نيل ارمسترونغ) و (باز الدرين).

ومنذ ذلك الوقت أصبح (نيل ارمسترونغ) أول إنسان يسير على سطح القمر بعد ستة ساعات من الهبوط، حيث قضى حوالي ساعتين ونصف خارج المركبة الفضائية، ورائد الفضاء (باز الدرين)  بفترة أقل بقليل.

وقد تم خلال الرحلة جمع 21.5 كيلوغرام من المادة القمرية والعودة إلى الأرض، حيث ظل رائد الفضاء (مايكل كولينز) قائد مركبة القيادة وحيدا في مدار حول القمر حتى عودة (ارمسترونغ و الدرين) بعد يوم واحد استعدادا لرحلة العودة إلى الأرض.

وأبولو 11 هي المهمة الخامسة المأهولة إلى القمر انطلقت بتاريخ 16 يوليو 1969 على متن الصاروخ " ساترن 5 " من مركز كينيدي الفضائي وذلك ضمن برنامج ابولو التابع لناسا.

ومنذ آلاف السنين، تفكرت الحضارات البشرية في السماء وتأملت في أصل القمر وألغازه، وفتحت الملاحظات الأرضية التي أتاحها اختراع المناظير المكبرة الأولى فصلاً جديدًا في معارفنا لرفيقنا السماوي.