رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تلتقي السفير البلجيكي بمناسبة انتهاء مهامه

نشر
الأمصار

التقت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، اليوم الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، سفير بلجيكيا بتونس "كريستوف دو باسومبيار"، بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وأثنت بودن، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة، على مجهودات السفير البلجيكي في تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، خاصة خلال فترة جائحة كوفيد-19 ، وعلى المساعدات التي قدمتها بلجيكيا لتونس، داعية إلى مزيد توثيق علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أشاد السفير البلجيكي بالتعاون المثمر بين بلجيكيا وتونس، في المجالات العسكرية والقضائية والثقافية والسياحية، وخاصة في مجال الفلاحة، معبرًا عن استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس كشريك استراتيجي لها وللاتحاد الاوروبي.

أخبار أخرى..

تونس.. منع سفر راشد الغنوشي وإبقاؤه بحالة إطلاق سراح

قالت إذاعة "موزاييك" التونسية، إن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر قرارا بمنع سفر رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشى بعد استجوابه.

وأكدت "موزاييك" أن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب المسؤول عن القضية المتعلقة بجمعية "نماء تونس"، أصدر قرارا بتحجير السفر على رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي، عقب استجوابه والإبقاء عليه بحالة إطلاق سراح.

وجاء القرار عقب انتهاء جلسة التحقيق مع الغنوشي، في قضية "نماء تونس"، المتهم فيها مع رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي وأفراد من عائلتيهما بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

فيما قرر قاضي التحقيق "الإبقاء على رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي في حالة سراح". وحضر الغنوشي برفقة أكثر من 15 محاميا، فيما طلبت النيابة إصدار أمر إيداع بالسجن ضد زعيم حركة النهضة في نهاية التحقيق.

فيما قال وكيل الدفاع عن الغنوشي إن جلسة التحقيق مع موكله استمرت أكثر من 9 ساعات، وقدمت خلالها 19 مرافعة، مؤكدا أنه في ختامها "غادر الغنوشي إلى منزله" وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

وكانت السلطات التونسية أعلنت في وقت سابق أن قضاء مكافحة الإرهاب أمر بتجميد الأرصدة المالية والحسابات المصرفية لـ10 شخصيات، من بينها الغنوشي والجبالي.

وقالت هيئة الدفاع عن الغنوشي، الثلاثاء، الإبقاء على زعيم النهضة بحالة سراح بعد نحو 10 ساعات من التحقيق وتم إطلاق سراحه بعد الاستجواب وبانتظار المزيد من التحقيقات.
وبدأ التحقيق مع رئيس حزب النهضة في تونس راشد الغنوسي، اليوم الثلاثاء، في قضية يتهم فيها بتبييض أموال، قبل أيام قليلة من استفتاء شعبي عام في البلاد يعارضه الحزب.

وكان قد وصل الغنوشي محاطا بأنصاره إلى مقر التحقيق ودخله وسط هتافاتهم، بحسب وكالة «فرانس برس».