رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طقس شديد الحرارة اليوم وارتفاع أمواج البحر المتوسط

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة  رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 : 2.5 متر، مع وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: 

 

القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.
 



مصر وألمانيا تؤكان ضرورة التوصل لحلول فعالة لمواجهة مشكلات تغيير المناخ

 

وقال سامح شكري وزير الخارجية المصري، والرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، إنه يجب التوصل إلى حلول فعالة لمشكلات تغير المناخ خصوصا فى ظل التحديات التى يشهدها العالم الآن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا. 

وأضاف شكرى أن مناقشات تغير المناخ أصبحت ضرورة حتمية، ونتطلع إلى التعاون مع ألمانيا لإنجاح مؤتمر المناخ فى الدورة 27، وعلينا تعزيز العمل المجتمعى والإرادة السياسية لتحسين المستقبل والحفاظ على الأهداف التنموية للبشرية.

ومن جانبها قالت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، إن فكرة تقديم تعويضات للمتضررين من التغيرات المناخية السيئة ليست كافية لحل الأزمة.

كما التقى وزير الخارجية ‎سامح شكري الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري"، ‏على هامش حوار بيترسبرج للمناخ فى ألمانيا.

جدير بالذكر أن هذا الحوار يعقد في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة برلين الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.