رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يستدعي الناخبين لانتخابات محلية جزئية 15 أكتوبر المقبل

نشر
الرئيس الجزائري/
الرئيس الجزائري/ عبد المجيد تبون

استدعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم، الناخبين للتصويت من أجل انتخابات محلية جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لعدد من البلديات.

وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية، ووفقا للدستور الجزائري، فقد وقع تبون قرارا رئاسيا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات: فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية (على بعد ٢٥٠ كلم شرق الجزائر العاصمة)، وبلديات: آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية تيزي وزو (شرقي الجزائر العاصمة)، مشيرة إلى أنه تم تحديد تاريخ إجرائها يوم 15 أكتوبر المقبل.

وكشف البيان أن القرار الرئاسي تضمن أيضا البدء في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 28 يوليو المقبل.

وتنقسم الجزائر رسميا إلى 58 ولاية، والتي تنقسم بدورها إلى 553 دائرة، ومن ثم تنقسم هذه الدوائر إلى 1541 بلدية.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء الإيطالي يزور الجزائر اليوم

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، الإثنين، إلى الجزائر للمشاركة في القمة الحكومية الجزائرية – الإيطالية التي تستضيفها الجزائر.


وقالت مصادر مطلعة، إن موعد الزيارة تزامن مع مشاكل سياسية عصفت بالحكومة الإيطالية، حيث قدم رئيس الوزراء استقالته، قائلاً إن «ميثاق الثقة الذي تقوم عليه الحكومة لم يعد موجوداً».


وقالت وكالة «آكي» الإيطالية نقلاً عن مصادر في حكومة دراغي إن الزيارة المقررة مبدئياً يومي الإثنين والثلاثاء، ستقتصر على يوم الإثنين فقط، لأن دراغي سيعود إلى روما في مساء اليوم ذاته، وذلك استعداداً لمثوله أمام البرلمان يوم الأربعاء التالي، للتأكد مما إذا كانت حكومته لا تزال تحظى بالأغلبية حسب ما طلب منه رئيس بلاده سيرجيو ماتاريلا، الذي رفض قبول استقالته.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية من نوعها في ظرف ثلاثة أشهر، وكان دراغي حل بالجزائر في 11 إبريل/ نيسان المنصرم، وتكللت تلك الزيارة بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين تمحورت حول قطاع الطاقة، جسدها توقيع اتفاقية لتزويد إيطاليا بالغاز بين مجمعي «سوناطراك» الجزائري و«ايني» الإيطالية.

الجزائر تقرر زيادة إمداد إيطاليا بـ4 مليارات متر مكعب من الغاز الأسبوع المقبل

وقررت الجزائر زيادة إمداداتها من الغاز إلى إيطاليا بواقع 4 مليارات متر مكعب إضافية، اعتبارًا من الأسبوع القادم.