رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"بن سلمان" يستقبل ولي عهد البحرين بمطار جدة

نشر
ولي عهد البحرين
ولي عهد البحرين

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الجمعة، وصول ولي عهد البحرين إلى مطار جدة، وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وفي وقت سابق، أعلن الديوان الملكي البحريني، وصول الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لحضور قمة جدة للأمن والتنمية التي يترأس الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وفدَ المملكة فيها.

وكان في مقدمة مستقبليه، لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والسفير الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة رئيس البعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وعدد من كبار المسؤولين.

أخبار ذات صلة.. 

 

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر السلام بجدة، الذي يزور المملكة العربية السعودية لمدة يومين.

وعقد خادم الحرمين لقاء مع بايدن، اليوم الجمعة، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وكان قد وصل الرئيس الأمريكى جو بايدن، منذ قليل، إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، ومن المُقرر أن تستمر ليومين يلتقي فيهما بولي العهد السعودي وبخادم الحرمين الشريفين. 

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ تولي بايدن، رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعتبر الأخيرة في خطة زيارة الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط. 

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتطلع إلى إعادة التوازن في العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة وليس الإضرار بها، مشيرًا إلى أن السعودية لم تكن هي من طلبت زيارة بايدن إليها.

وأضاف "نرجح أن زيارة بايدن للسعودية ستسفر عن تدابير إضافية لتعزيز السلام في المنطقة"

وقال سوليفان إن بايدن سيناقش في السعودية، التي يصلها اليوم قادما من الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، ملف أمن الطاقة وقضايا أخرى.

وأضاف سوليفان أن بايدن سيبحث تسريع زيادة إنتاج النفط خلال زيارته للسعودية ويأمل في رؤية تحرك إضافي من أوبك+ في الأسابيع المقبلة.