رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يكشف أبرز ملفات المشاركة في القمة السعودية

نشر
الأمصار

كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي، مظهر محمد صالح، اليوم  الجمعة، عن الملفات التي سيتطرق لها العراق في قمة السعودية.
 
وذكر “صالح”، في تصريحات صحفية له: "في اعتقادي لايوجد اليوم ملف يفوق ملف استراتيجية الأمن المائي والغذائي للعراق كمتلازمة وجودية وتساهم في أمن الغذاء في العراق ومن ثم العالم".

واستكمل قائلا: " أن ملفي الغذاء والمياه ستكون لهما الأولوية في طروحات العراق بالقمة لكونهما يتعلقان بحياة الشعب العراقي ولا يعلوهما أي ملف آخر".

وبشأن ملف الطاقة، أكد “صالح” أن سياسة الطاقة العراقية كذلك تمثل أساسا حيويا في استقرار احتياجات ماكنة الحياة الاقتصادية في العالم على الرغم من أهميتها كرافعة مالية لتمويل التنمية الاقتصادية في بلادنا.

وبين، أن  الدفاع عن استدامة موارد الطاقة، وضمان تدفقها في التجارة العالمية لايقل أهمية عن مسألة الدفاع عن استدامة الحياة في العراق، ومعهما استدامة تدفق المياه وتعزيز الزراعة والغذاء وضمان أمنهما لبلاد يزيد عدد سكانها على 40 مليون مواطن.

ولفت، إلى أن ضمان أمن المياه يعني ضمان أمن الغذاء للعراق وللعالم في آن واحد وهما متلازمة وجودية واستراتيجية يسعى العراق في تحقيقها والدفاع عنها بقوة.

العراق يعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بصلاة الجمعة الموحدة

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالصلاة الموحدة.

وقالت الخلية في بيان، إن: "لقد كانت صلاة الجمعة اليوم في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، مثالاً للتنظيم والادارة الحسنة من خلال التعاون والتنسيق الكبير مع الاجهزة الامنية".

واضاف البيان أن "قيادة العمليات المشتركة تتقدم بالشكر الجزيل لجميع المصليين والمواطنين  والمنظمين وكل من أسهم في إنجاح الخطة الأمنية الخاصة بهذه الصلاة، كما تسأل الله تعالى أن يتقبل أعمال الجميع، وأن ينصر العراق على الإرهاب ويكون هذا الشعب صفا واحدا في مكافحة الجريمة بمختلف صورها".

من جانبه، وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رسالة شكر تخص الصلاة الموحدة.

وقال الصدر في تغريدة له: "شكرا لكم على هذا النصر العظيم، الشكر لشفاعة وفيوضات المعصومين، الشكر لشهيد الجمعة ومحييها، والشكر موصول الى اللجنة المشرفة والشكر لمصلي الجمعة القوات الامنية".