رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تؤكد حرصها على إدماج أبعاد التنمية المستدامة في خططها التنموية

نشر
الأمصار

أكدت سلطنة عُمان حرصها على إدماج أبعاد وأهداف التنمية المستدامة في استراتيجيات وخطط التنمية فيها، ورصد الميزانيات الكفيلة بتحقيقها على المديين المتوسط والطويل.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، الشيخ خليفة بن علي الحارثي، أمام الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في الأمم المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، إن أهداف وغايات أجندة التنمية المستدامة 2030، أصبحت مكونا مهما من مكونات ومحاور رؤية عمان 2040، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية للتغلب على آثار جائحة كوفيد-19، والعمل من أجل الوصول للأهداف المرجوة للاستدامة مع العام 2030.

سلطنة عُمان تؤكد حرصها على إدماج أبعاد التنمية المستدامة 

ومن جانب اخر، وقع المهندس سالم بن ناصر العوفي،  وزير الطاقة والمعادن العماني، والدكتور باتريك جرايشن وزير الدولة بوزارة الاقتصاد وحماية المناخ، اليوم الخميس، إعلان النوايا المشتركة للتعاون في مجال ⁧‫الطاقة‬⁩، جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية  السلطان ⁧‫هيثم بن طارق‬⁩ لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

جانب من اللقاء

وكان قد بدأ جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا تستغرق ثلاثة أيام.
وسيلتقي سلطان عُمان خلال الزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ومستشار جمهورية ألمانيا أولاف شولتس، لبحث عدد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين بما يُسهم في تحقيق تطلّعاتهما.

ومن المفترض أن يضم اللقاء، تبادل وجهات النظر حول الموضوعات الراهنة التي تهم الجانبين على الساحتين الإقليمية والدولية.

إعفاء مواطني سلطنة عُمان من تأشيرة "شنجن"

وكانت قد عُقدت، الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين وزارة الخارجية العمانية وجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين السلطنة والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين، والإجراءات الرامية إلى تحقيق إعفاء مواطني سلطنة عُمان من تأشيرة "شنجن".

وأوضحت وكالة الأنباء العمانية، أن الجانب العُماني ترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، والجانب الأوروبي، أنريكي مورا نائب الأمين العام والمدير السياسي لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن الجانبين تبادلا الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.