رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة المكلفة من الصدر تبحث مع مدير المرور تنظيم الصلاة الموحدة

نشر
اللجنة المكلفة بتنظيم
اللجنة المكلفة بتنظيم الصلاة الموحدة

بحثت اللجنة المكلفة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن صلاة الجمعة، مع مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل الربيعي إقامة وتنظيم الصلاة الموحدة.

وذكر بيان للجنة، أن "اللجنة المكلفة من قبل الصدر بالإشراف على إقامة صلاة الجمعة الموحدة تلتقي بمدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل الربيعي.

وجاء ذلك بحضور الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية لمناقشة وتهيئة بعض الامور المتعلقة بإقامة وتنظيم الصلاة الموحدة".

وفي ذات السياق، أكدت قيادة عمليات بغداد، جاهزية قطعاتها لتأمين "صلاة الجمعة الموحدة".

وذكر إعلام القيادة في بيان، أنه "لتنسيق الجهود الأمنية والاستخبارية وتأمين أجواء آمنة مستقرة لصلاة الجمعة الموحدة المزمع إقامتها في مدينة الصدر يوم الجمعة الموافق ١٥ تموز ٢٠٢٢، التقى الفريق الركن قائد عمليات بغداد مع اللجنة المشرفة على تنظيم هذه الصلاة بحضور رئيسها حاكم الزاملي والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية و إبراهيم الجابري مدير مكتب الشهيد الصدر في بغداد وكافة أعضائها".

واضاف، أن " قائد العمليات اكد على جاهزية القطعات الأمنية بكافة مفاصلها للتعاون مع اللجنة بهدف تأمين أجواء آمنة مستقرة للحشود الجماهيرية المتوجة صوب العاصمة بغداد لأداء صلاة الجمعة".

وفي ذات السياق، عقدت اللجنة المكلفة بالإشراف على إقامة صلاة الجمعة الموحدة، الاربعاء، اجتماعاً لوضع اللمسات الاخيرة.

وقالت اللجنة في بيان، إن "اللجنة المكلفة من قبل مقتدى الصدر بالإشراف على إقامة صلاة الجمعة الموحدة في بغداد عقدت اليوم اجتماعها".

وأضافت، أن "الاجتماع جاء لوضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات النهائية الخاصة بإقامة وتنظيم الصلاة الموحدة".

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة المكلفة للإشراف على تنظيم صلاة الجمعة الموحدة التي دعا إليها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أنها ستشكل لجان فرعية في كل محافظة بشأن إقامة الصلاة.

وذكرت اللجنة المركزية في بيان،:"يا رجال الصدر وأبناء العراق الغيارى أيها الاشاوس الذين عاهدوا قائدهم وزعيمهم الوطني بإكمال المشروع الإصلاحي معه ويامن واعدهم بالنصر المؤزر على الفاسدين والمفسدين".

وأضافت: "وفاءً منا للسيد الشهيد الصدر (قدس سره) الذي قدم روحه ونجليه لأجل دين الله ومذهب أمير المؤمنين (عليه السلام)، وإنجاح هذه الصلاة المؤيدة من الله تعالى في ذكراها السنوية المزمع إقامتها في الخامس عشر من شهر ذي الحجة الحرام الموافق الخامس عشر من شهر تموز في مدينة الصدر بمحافظة بغداد الحبيبة المجاهدة، نود اعلامكم انه ستشكل لجان فرعية في كل محافظة بإشراف من اللجنة المركزية لترتيب اموركم واستعدادكم نصرة للدين والوطن مكونة من: مسؤولو صلوات الجمع والجماعة، ومسؤولو البنيان المرصوص، وآمر لواء سرايا السلام ، وجه عشائري".