رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الدار البيضاء يفتح باب التقديم في دورته الخامسة

نشر
مهرجان الدار البيضاء
مهرجان الدار البيضاء

فتح مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، أبوابه لكل صانعي الأفلام، لتقديم أفلامهم من الآن وحتى 25 يوليو الجاري، للمشاركة في دورة المهرجان الخامسة، المقرر إقامتها في الفترة بين 8 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام تلك الدورة بدعم من المركز السينمائي المغربي، حيث يتخلل تلك الفعاليات ورشة كتابة السيناريو وورشة التحرير الفيلمي وورشة إعداد الممثل، كما تأتي ندوات المهرجان تحت عنوان العلاقة بين السينما والمسرح.

قد أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدار البيضاء السينمائي الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورتها الأخيرة فوز الفيلم المصري "رحلة العقباوي" بجائزة أفضل فيلم وثائقي، مناصفة مع الفيلم العماني"الهدف" بدورة المهرجان الرابعة.

 

أخبار أخرى…

رابح صقر يشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022

يحيي الفنان رابح صقر، حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، والذي يضم باقة كبيرة من نجوم الغناء في العالم العربي، إضافةً إلى عدد من العروض الثقافية والفنية والترفيهية، في مدينة جرش الأثرية.

موعد حفل رابح صقر في مهرجان جرش 2022

ومن المقرر أن يقام الحفل في الـ 6 من أغسطس الجاري على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية.

وتضم الدورة الـ 36 من المهرجان عددًا كبيرًا من نجوم الغناء في العالم العربي، بجانب عدد من الأنشطة والعروض الفنية والترفيهية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والسياحة والآثار وأمانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين.

نبذة عن مهرجان جرش

مهرجان جرش للثقافة والفنون هو مهرجان فنّي ثَقافي يُقام سنويًا في مدينة جرش الأثريّة التي تقع شمال الأردن، تأسس سنة 1981.

يقدم المهرجان عروضًا فولكلورية راقصة، التي تؤديها فِرق محليّة وعالمية، إضافة إلى رقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين. ويقدم المهرجان مبيعات للمصنوعات اليدوية التقليدية.

بدأ المهرجان متواضعا، وقامت جامعة اليرموك برعايته. ثم تطور إلى مهرجان رسمي ترعاه وزارة الثقافة.

كان المهرجان يعقد في جرش، في يوليو من كل عام، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

وفي سياق متصل، أعلن مهرجان جرش للثقافة والفنون والمهرجانات العربية بث فعالياته عبر أحد المنصات الإلكترونية، إلى كل أنحاء العالم.