رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابح صقر يشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022

نشر
الأمصار

يحيي الفنان رابح صقر، حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، والذي يضم باقة كبيرة من نجوم الغناء في العالم العربي، إضافةً إلى عدد من العروض الثقافية والفنية والترفيهية، في مدينة جرش الأثرية.

موعد حفل رابح صقر في مهرجان جرش 2022

ومن المقرر أن يقام الحفل في الـ 6 من أغسطس الجاري على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية.

وتضم الدورة الـ 36 من المهرجان عددًا كبيرًا من نجوم الغناء في العالم العربي، بجانب عدد من الأنشطة والعروض الفنية والترفيهية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والسياحة والآثار وأمانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين.

 

نبذة عن مهرجان جرش

مهرجان جرش للثقافة والفنون هو مهرجان فنّي ثَقافي يُقام سنويًا في مدينة جرش الأثريّة التي تقع شمال الأردن، تأسس سنة 1981.

يقدم المهرجان عروضًا فولكلورية راقصة، التي تؤديها فِرق محليّة وعالمية، إضافة إلى رقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين. ويقدم المهرجان مبيعات للمصنوعات اليدوية التقليدية.

بدأ المهرجان متواضعا، وقامت جامعة اليرموك برعايته. ثم تطور إلى مهرجان رسمي ترعاه وزارة الثقافة.

 كان المهرجان يعقد في جرش، في يوليو من كل عام، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

 

وفي سياق متصل، أعلن مهرجان جرش للثقافة والفنون والمهرجانات العربية بث فعالياته عبر أحد المنصات الإلكترونية، إلى كل أنحاء العالم.

وقال المدير التنفيذى لمهرجان  جرش للثقافة والفنون والمهرجانات العربية، مازن قعوار،  إن إدارة جرش حريصة على إيصال رسالة الأردن من خلال المهرجان إلى الفضاء العالمى الذى ينسجم مع أهداف المهرجان وسعيه لتطوير وسائله الترويجية، بالإضافة إلى تمكين أكبر قدر من الجمهور لمتابعة فعالياته التى تقام فى المدينة الأثرية.

وأكد “قعوار”، أن المهرجان ينظر للإفادة من التكنولوجيا الحديثة بوصفها لغة العصر التى تفتح الآفاق للارتقاء بالمهرجان للوصول إلى سائر جهات الأرض بتقنية عالية وجودة كبيرة وتحقق خدمة مهمة للسياحة والسياحة الثقافية.

وأشار  المدير التنفيذى لمهرجان  جرش للثقافة والفنون والمهرجانات العربية، إلى أن المهرجان حريص على تمكين الأردنيين فى المهجر من متابعة برامج المهرجان الوطنى والمشاركة فى التواصل مع الفعاليات التى ينظمها المهرجان بما يحقق البهجة والفرح