رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

والي شمال كردفان يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية

نشر
شرطة الولاية
شرطة الولاية

أكد فضل الله محمد علي التوم، والي شمال كردفان المكلف، على استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية بفضل الجهود التي تضطلع بها الأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها.

وأوضح الوالي في تصريحاته، أن هذا الجهد الكبير تطلع به المنظومه الأمنية في المحافظة على الوحده الوطنية والسلم المجتمعى، لافتا إلى انه "نقدر هذه الأدوار وسنظل ندعم تلك المجهودات مادامت تقوم بواجبها بكل إحترافية وجديه " ، مضيفا أن لجنة أمن الولاية تعمل في إنسجام وتسنيق متكامل .

وأشار الى أن هذا التنسيق المحكم ساهم كثيرا في استقرار العملية الأمنية والجنائيه بمختلف محليات الولاية بجانب تعاون مواطني الولاية مع المنظومه الامنية.

وقال إن خطه التأمين متواصلة وحققت الكثير من الأهداف والغايات المنشوده والداعمه لحفظ الامن والاستقرار.

وثمن الوالي هذه الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة امن الولاية وتعاون المواطنين مع الأجهزة المختصة للمحافظة على الاستقرار الأمني ،متمنيا أن يكون خريف هذا العام خريف خير وبركة بمناطق الولاية المختلفه.

 

أخبار ذات صلة.. 

قامت منظمتا الفاو وريرة بتوزيع التقاوى المحسنة بقريتي المريبيعة والمقطع بمنطقة الفشقة الحدودية مع إثيوبيا ضمن مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للأمن الغذائي الذي يستهدف محليتى القلابات الغربية والفشقة.

 

وقال د.عبد القادر جاز منسق المشروع بمنظمة ريرة للتنمية أن المشروع يهدف إلى إمكانية الحصول الفوري على الغذاء من خلال إعادة بناء القدرة الإنتاجية للأسر المستهدفة في منطقة الفشقة الحدودية، والحد من فقدان الماشية للأسر الرعوية والزراعية بمنطقة الفشقة الحدودية، مشيرا لاهمية المشروع للنساء لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال، وتمكين المرأة اقتصاديا في زيادة الإنتاجية من خلال استخدام التقاوى المحسنة من الذرة واللوبيا والباميا والبطيخ في الحصول على توفير الغذاء الكاف.

وأشار جاز إلى أن أولويات المرحلة تتطلب بذل مزيد من الجهود بغرض توفير الغذاء الآمن والكافي، مشيرا الى أن المشروع يستهدف (14) قرية في منطقة الفشقة الحدودية لكل من القلابات الغربية والفشقة مضيفا أن المشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبر منظمة الفاو والمنفذ منظمة ريرة للتنمية، مؤكدا أن المشروع يشمل أنشطة زراعية وحيوانية بغرض تحقيق الأمن الغذائي، وسبل كسب العيش للمجتمعات الريفية.