رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يحضر فعاليات التمرين التعبوي "وثبة الأسود" لجهاز مكافحة الإرهاب

نشر
الكاظمي
الكاظمي

حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، فعاليات التمرين التعبوي الميداني "وثبة الأسود" الذي ينفّذه جهاز مكافحة الإرهاب.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "الكاظمي قدّم خلال كلمة له أعقبت التمرين التهنئة للمقاتلين الأبطال بمناسبة العيد المبارك"، مشيرا الى انه "استذكر البطولات التي سطّرها أبطال جهاز مكافحة الإرهاب مع إخوانهم في المؤسسات العسكرية والأمنية الأخرى في تحرير مدينة الموصل".

وأعرب الكاظمي "عن ثقته بالانسجام الكامل والتدريب والتفاني في بذل الجهود من قبل المقاتلين ضباطاً ومراتب، وأن الانضباط والأداء هذين هما مدعاة فخر واعتزاز وشهادة أمام العالم أجمع".

وذكر المكتب ان "الفعالية حضرها عدد من القادة والآمرين من مختلف صنوف قواتنا المسلحة البطلة، فضلاً عن عدد من الملحقين العسكريين والمستشارين الممثلين عن الدول الصديقة".

ومن جهة أخرى، أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، أمرا بترقية ضباط الدفاع ومكافحة الإرهاب. 

وذكر سكرتير القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول الركن محمد البياتي، في بيان: “أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أصدر أمراً ديوانياً بترقية ضباط وزارة الدفاع وجهاز مكافحة الإرهاب، من مستحقي الترقية في جدول تموز 2022”.

وبدوره، تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السبت، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جرى خلاله تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي فأن "الكاظمي أعرب خلال الاتصال عن أطيب تمنياته للشعب الفلسطيني بالمناسبة، إذ أكد عمق الروابط التأريخية والاجتماعية التي تجمع الشعبين الشقيقين".

جدد الكاظمي خلال الاتصال تأكيد  مواقف العراق الثابتة إزاء قضايا الشعب الفلسطيني العادلة، متمنياً دوام الرفاه والاستقرار والتقدم للعراق وفلسطين، وسائر شعوب المنطقة.

هنأ زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، العراق والشعب العراقي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك بقوله: العراق أضحى أسيراً للفساد والتبعية.

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، احتفى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، بمئتي يتيم من أبناء شهداء أهالي الموصل، بمناسبة الذكرى الخامسة لتحرير الموصل، وعيد الأضحى المبارك، وتناول معهم طعام الغداء في أحد مطاعم المدينة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "الكاظمي قدّم التهاني لهم ولعوائلهم، ووصفهم بأنهم أساس البلد، وبناة مستقبله، ويقع عليهم الاعتماد في النهوض بواقعه"، مؤكدًا أن "الحكومة حريصة على رعايتهم فهم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل العراق".