رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسعر خيالي.. بيع أسطوانة فريدة لـ"بوب ديلان" بـ 1.77 مليون دولار

نشر
 المغني العالمي/
المغني العالمي/ بوب ديلان

بيعت النسخة الوحيدة من أسطوانة المغني العالمي بوب ديلان "Blowin 'In The Wind" الذي سجلها المغني وكاتب الأغاني عام 2021 مقابل 1.77 مليون دولار في مزاد علني، وهو أعلى من السعر المتوقع.

وكشفت دار كريستيز التي أجرت عملية البيع في لندن أن الأسطونة مميزة بصوت Ionic Original الجديد.

ونشر موقع وكالة رويترز أنه تم تخزين الأسطوانة  في خزانة خشبية، وتتميز بتوقيعات محفورة الإصدار هو أول تسجيل أستوديو جديد للأغنية منذ ذلك الحين ديلان كتبته في عام 1962.

وعام 2022، هو ذكرى ديلان الستين كفنان تسجيل وBlowin ‘In The Wind، الذي كتب لألبومه الثاني The Freewheelin’ Bob Dylan.

وقال بيتر كلارنت ، كبير المتخصصين في كريستي في أمريكانا والكتب والمخطوطات: "نحن سعداء للغاية بالنتيجة الممتازة هذا المساء لقرص ‘Ionic Original’ لأول تسجيل استوديو جديد لـBob Dylan لـ‘Blowin’ in the Wind ‘منذ عام 1962".

وأضاف "إن العمل مع مثل هذا التقدم الرائد والمهم بشكل لا يصدق في تكنولوجيا التشغيل التناظري هو شرف عظيم.. نحن متحمسون لأن هذه مجرد بداية لهذه الفرصة الجديدة الرائعة لفناني التسجيل للعمل مع T Bone و NeoFidelity لإعادة ضبط قيمة الموسيقى".

 

أخبار أخرى…

باهر النويهي ينجو بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة "صور"

كشف الفنان الشاب باهر النويهي، عن تعرضه لحادث سير انقلبت خلاله سيارته، حيث نشر باهر صورة سيارته وهى مقلوبة على الطريق بحالة مزرية، وعلق على الصورة التى شاركها مع أصدقائه وجمهوره عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"، "الحمد لله إنى أنا اللى منزلها مش الأخبار، والحمد لله أنا سليم.. عمر الشقي بقي".

انقلاب سيارة باهر النويهي فى حادث

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن الفنان باهر النويهى، يشارك فى مسلسل "حلم حى" مجسدا شخصية "صبى دجال"، يهتم بالتكنولوجيا ويصطاد ضحاياه من خلال السوشيال ميديا.

وقال النويهي، إن الشخصية جديدة عليه لم يقدمها من قبل وهى فى الأساس شخصية لم تقدم من قبل فى الدراما برغم انتشارها ووجودها فى الواقع، فالسوشيال ميديا صنع الكثير من المهن التى لم يكن لها وجود من قبل.

باهر النويهى يطمئن الجمهور وأصدقائه على صحته بعد الحادث

المسلسل يشارك فى بطولته نخبة من النجوم منهم: حمدى الوزير، ندى بسيونى، منة عرفة، أحمد والى، مصطفى منصور، محمود متولى، كريم عبد الخالق، لبنى عزت، أميرة الشريف، يوستينا إسحاق ويخرجه كامبا وسيعرض قريبا على إحدى المنصات.

الفنان باهر النويهى قدم من قبل الكثير من الأعمال منها مسلسل "الأب الروحى" بجزئيه الأول والثانى ومسلسلات : ( طاقة نور ، نصيبى وقسمتك الجزء الثالث ( حبيبتى من تخون )، كما شارك فى بطولة مسرحية "سينما مصر" مع المخرج خالد جلال، كما أنه ضمن فريق عمل مركز "اليوم السابع" للثقافة والفنون بالفرقة المسرحية.