رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان وبريطانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
سلطنة عمان وبريطانيا
سلطنة عمان وبريطانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير خارجية عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، مع وزير الاستثمار البريطاني اللورد جيري جريمستون، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، على الحرص المتبادل لتشجيع وتنمية الشراكة الاقتصادية والاستثمارية لآفاق أرحب وأشمل مع توقيعهما على اتفاقية الشراكة في مجال الاستثمار في شهر يناير 2022 بين سلطنة عمان وبريطانيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

 

أخبار أخرى…

سلطان عُمان يبعث رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الثلاثاء، رسالة خطية، من سلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

وفي سياق أخر، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية، أن صور الأقمار توضح خلية عميقة جداً في شرق بحر عُمان وتدفق لبعض السحب على الأجزاء الشرقية من السلطنة، وتواجد لخلايا رعدية في جنوب رأس مدركة.

ومن جانب أخر، كان قد بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، برقيـة تهنئـة إلـى الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وتمنت برقية سلطان عمان، أطيب تهانيه وأصدق تمنياته للرئيس الأمريكي بوافر الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي الصديق بالتقدم والرقي، ولعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين مزيدًا من التطور والنماء.

يذكر أن محافظة ظفار العمانية تواصل استقبال رحلات الطيران الموسمية التي تسيّر من دول الخليج خلال فترة الموسم السياحي الصيفي، فقد استقبل مطار صلالة اليوم السبت، أولى رحلات طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران اﻻقتصادي الذي سيسيّر ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض بالمملكة العربية السعودية.

واستقبلت رحلة طيران ناس بمرشات المياه التقليدية، فيما قدمت الورود والهدايا التذكارية للمسافرين في رحلتها الافتتاحية. وفق صحيفة الرؤية العمانية.