رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، مساء اليوم السبت، تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد، منذ ظهور أول حالة للفيروس في مارس 2020، إلى 60 ألفا و127 حالة.

وذكرت الصحة الموريتانية - في بيان اليوم - أنه جرى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 984 حالة، فيما جرى تسجيل 11 جالة شفاء؛ ليبلغ عدد حالات الشفاء 58 ألفا و321 حالة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، أمس الجمعة، تسجيل 156 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزارة، في النشرة اليومية عن الوضعية الوبائية في البلد، أنها سجلت أربع حالات شفاء، دون تسجيل وفيات جديدة.

وتوصلت وزارة الصحة في موريتانيا، لهذه النتيجة بعد إجراء 1554 فحصا، منها 1412 بالفحص السريع، و 142 بالفحص المخبري.

ويتواصل ارتفاع أعداد الإصابات في موريتانيا منذ الأسبوع المنصرم، حيث حذرت وزارة الصحة في بيان سابق من انتشار الوباء في هذه الفترة، مطالبة باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

 

ودعت وزارة الصحة في موريتانيا، المواطنين إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الوقائية، بعد ارتفاع الإصابات بكورونا في الأيام الأخيرة.

وقالت الوزارة الموريتانية، في بيان لها إن «إن الأغلبية الغالبة من الإصابات هي من دون أعراض أو بأعراض خفيفة و أن غالب الحالات القليلة المحجوزة التى ترتبت عليها وفاة راجعة كلها لتعقيدات صحية سابقة على الإصابة بكوفيد».

وطالبت الوزارة من المواطنين والمقيمين «بأخذ التطعيم و خصوصا المصابين بالأمراض المزمنة و المسنين الذين لم يأخذوا التطعيم أو مضت ستة أشهر على آخر جرعة تطعيم أخذوها».

كورونا عالميًا

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 547 مليونًا و497 ألفًا و648 إصابة.

 

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و335 ألفا و873 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 87.6 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 32.2 مليون.

 

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ671 ألفا و416 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 525 ألفا و116 وفاة.