رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلحون يقتلون موظفًا في "مينوسما" شمال شرق مالي

نشر
مسلحون يقتلون موظفا
مسلحون يقتلون موظفا في "مينوسما" شمال شرق مالي

قام عدد من المسلحون بقتل مدنيا يعمل موظفا في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) شمال شرق البلاد، بحسب البعثة الأممية.

كتبت البعثة عبر "تويتر":" أن الجريمة وقعت ليل الخميس، ونفّذها عناصر مسلحون مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية".

وكشفت البعثة أن الموظف قتل حينما "كان متوجها إلى مستشفى نقلت إليه زوجته"، واصفة إياها بأنه "جبان وهمجي".

كما أكد مسؤول في مينوسما أن الضحية "تقني مولدات" من الجنسية المالية.

ويذكر أن قوة الأمم المتحدة التي تنشر حاليا 13289 عسكريا في مالي البلد الغارق في أزمة منذ اندلاع تمرد إرهابيين واستقلاليين في 2012، البعثة الأممية الأكثر عرضة للخطر في العالم، ومنذ إنشائها 2013، قتل 175 من جنود قوتها لحفظ السلام في أعمال معادية.

والأربعاء تبنى مجلس الأمن تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة للسلام في مالي لمدة عام إنما من دون دعم جوي فرنسي، ما قد يدفع الدول الأوروبية إلى مغادرة هذه القوة الدولية، بعدما رفضت باماكو أي دعم من هذا النوع.

وقد شهدت مالي، الواقعة في الساحل، انقلابين في أغسطس 2020 ومايو 2021، وتتزامن الأزمة السياسية مع أزمة أمنية مستمرة منذ 2012 وبروز حركات تمرد انفصالية وإرهابية في شمال البلاد.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا تتهم روسيا بإطلاق قنابل فسفورية على جزيرة الثعبان

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية، بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها.

وقال قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني على موقع التواصل "تلجرام": "نفذت القوات المسلحة الروسية مرتين ضربة جوية مستخدمة قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان".

كما اتهم موسكو بـ"عدم احترام التصريحات التي أدلت بها".

وكان الجيش الروسي قد أعلن الخميس أنه انسحب من هذه الجزيرة الاستراتيجية "في بادرة حسن نية" بعدما "أتم الأهداف المحددة".

أخبار أخرى..

ارتفاع ضحايا الانهيار الأرضي بالهند إلى 16 قتيلًا و55 مفقودًا

لقي ما لا يقل عن 16 شخصًا مصرعهم، فيما أُدرج 55 آخر على قائمة المفقودين جراء انهيار أرضي وقع بمقاطعة (نوني) في ولاية (مانيبور) شمال شرقي الهند، وكانت حصيلة سابقة أفادت بوفاة 14 شخصا وإصابة 30 آخر.