رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية: اليمن رهينة بيد إيران وحزب الله يدعم الحوثيين

نشر
 وزير الخارجية اليمني/
وزير الخارجية اليمني/ أحمد بن مبارك

قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، إن الملف اليمني بكامله أصبح رهينة بيد إيران تستخدمه بمفاوضاتها الجارية مع القوى الغربية بشأن الملف النووي.

وأضاف وزير الخارجية، اليوم الجمعة، أن “أكثر ما يعاني منه اليمن هو التدخل الإيراني، وهو السبب الرئيسي في تعقيد المشكلة في اليمن"، وفقا لما ذكرته قناة “الحدث”.

أشار بن مبارك إلى أجندات إيران التوسعية في المنطقة، لافتا إلى أن حزب الله اللبناني يدعم الحوثيين بأكثر من طريقة، “سواء بالتدريب أو من خلال الفضائيات التي تحرض على العنف والكراهية”.

وعن رأيه في الهدنه، قال بن مبارك: “إن الهدنة هشة مع كثرة الخروقات الحوثية، واستمرار حصار مدينة تعز بالألغام والقناصة الحوثيين”.
وأضاف: “أن ما طرحه الحوثيون من مقترحات حول فتح الطرقات كانت مجرد طرق فرعية، وأن الحوثيين لهم أهداف عسكرية في المدينة”، مشددا على أن “تعز بالنسبة للحوثيين منطقة عسكرية فقط.. ميليشيا الحوثي لا تهتم بالجانب الإنساني”.

وعن ملف الأسرى والمختطفين، كشف بن مبارك، أن مليشيا الحوثي هي من أوقفت التفاوض في ملف الأسرى.

 

أخبار أخرى..

وصول 286 راكبًا لمطار صنعاء الدولي قادمين من الأردن

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الجمعة، رحلة الخطوط الجوية اليمنية قادمة من مطار الملكة علياء الأردني وعلى متنها 286 راكباً.

وتلقت الطائرة نوع “إيرباص 330” الخدمات الملاحية الجوية والأرضية المعمول بكل كفاءة ومهنية عالية وفقاً لما هو معمول في المطارات العالمية.

وأكد القادمون على مضاعفة تسيير الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأردن والقاهرة، داعين الأمم المتحدة إلى النظر في رحلة القاهرة التي لم تنفذ منها سوى رحلة منذ إعلان الهدنة الإنسانية بداية أبريل الماضي التي ترعاها منذ ما يقارب ثلاثة أشهر.

وأشادوا بمستوى الخدمات والإجراءات الميسرة والمبسطة التي تقدم لهم في مطار صنعاء وحسن التعامل الراقي.

وفي ذات السياق، وصلت مطار الملكة علياء بالأردن، الخميس، الرحلة التجارية المدنية الثامنة من مطار صنعاء الدولي وعلى متنها 273 راكباً.

وكان مطار صنعاء، قد استقبل في وقت سابق الرحلة التجارية المدنية الثامنة قادمة من مطار الملكة علياء وعلى متنها 279 راكباً.