رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب يهنئ حاكمة كندا بالعيد الوطني

نشر
الأمصار

بعث الملك محمد السادس ملك المغرب، برقية تهنئة إلى الحاكمة العامة لكندا، ماري ماي سيمون، وذلك بمناسبة احتفال بلادها بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه لماري ماي سيمون، مقرونة بأخلص المتمنيات للشعب الكندي بالسعادة والهناء.

ومما جاء في برقية الملك “إن تخليد المغرب وكندا، هذه السنة، الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما لتؤكد مدى إرادتهما المشتركة في إضفاء دينامية قوية على علاقات التعاون القائمة بينهما، والتي تعد بآفاق مشرقة بفضل روابط الصداقة المتميزة التي تجمعهما”.

وأضاف الملك محمد السادس: “وإنني لواثق من قدرة بلدينا على الاستثمار الأمثل للإمكانات الهائلة التي توفرها علاقاتهما الثنائية، فضلًا عن تأكيد انخراطهما المشترك والدائم من أجل خدمة السلام والرخاء في العالم”.

وفي سياق أخر، بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: ” في غمرة احتفال فيدرالية روسيا بعيدها الوطني، يسعدني أن أتوجه إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأطيب التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الروسي بموصول التقدم والرخاء”.

وأضاف الملك: “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن تقديري لما يربط بلدينا من علاقات عريقة قائمة على الصداقة المتينة والتعاون البناء والتقدير المتبادل”.

أخبار أخرى..

الديوان الملكي المغربي: إصابة الملك محمد السادس بكورونا دون أعراض

أعلن الديوان الملكي المغربي، الخميس، عن إصابة الملك محمد السادس بفيروس كورونا ولكن دون أعراض.

وأفاد البروفيسور الحسن بليمني، الطبيب الخاص للملك، في بلاغ له اليوم الخميس، بأن الملك محمد السادس، تعرض لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 ، بدون أعراض.

وأضاف البلاغ أن الطبيب الخاص لجلالة الملك وصف فترة راحة للملك لبضعة أيام.

وبعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى زوران ميلانوفيتش، رئيس جمهورية كرواتيا.

وأعرب الملك ،في هذه البرقية، عن أحر التهاني والمتمنيات للرئيس ميلانوفيتش بالصحة والسعادة، وللشعب الكرواتي بمزيد التقدم والنماء.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وإذ أشيد بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع بلدينا، أؤكد لفخامتكم حرصي الراسخ على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدمًا في تعزيز التعاون القائم بين بلدينا، والرقي به إلى المستوى الأمثل الذي نبتغيه له، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين".