رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل طائرة مساعدات غذائية لدعم اللاجئين الأوكرانيين في بلغاريا

نشر
الأمصار

أرسلت دولة الإمارات، الخميس، طائرة تحمل 52 طناً من الإمدادات الغذائية لدعم اللاجئين الأوكرانيين في جمهورية بلغاريا، والذين تُقدر أعداد الموجودين منهم في بلغاريا بما يزيد على 90 ألفا.
 

يأتي ذلك ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي يواجهها اللاجئون الأوكرانيون في دول الجوار الأوكراني.

ويأتي إرسال هذه الطائرة استجابة للمحادثات التي جرت بين ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، وتيودورا جينشوفسكا، وزيرة خارجية جمهورية بلغاريا، والتي تناولت العلاقات الثنائية وجهود دولة الإمارات في تقديم الدعم الإغاثي للاجئين الأوكرانيين.

وأكد سلطان راشد الكيتوب سفير دولة الإمارات لدى جمهورية بلغاريا، حرص دولة الإمارات على المشاركة بفاعلية في جهود الإغاثة الإنسانية في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم الدعم والمساندة للاجئين الأوكرانيين الموجودين في دول الجوار، وانسجاماً مع نهج دولة الإمارات حكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب دول العالم وشعوبها كافة في أزماتها.

 

الإمارات ترسل 27 طن مساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا

في 17 من يونيو/حزيران أرسلت دولة الإمارات، طائرة تحمل على متنها 27 طنا من الإمدادات الغذائية والطبية لدعم اللاجئين الأوكرانيين في جمهورية بولندا.

يأتي ذلك ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون الأوكرانيون.

 

وأكد سالم أحمد الكعبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوكرانيا، حرص دولة الإمارات على المشاركة في تقديم الإغاثة الإنسانية والدعم والمساندة اللازمة للاجئين الأوكرانيين، انطلاقا من النهج والتضامن الإنساني، والتزاما بالقيم والمبادئ الراسخة لدى القيادة الرشيدة، وفي إطار نهج دولة الإمارات حكومة وشعباً بمساندة شعوب العالم كافة، والوقوف إلى جانبها في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة معاناتها.

دولة الإمارات ومنذ حدوث الأزمة الأوكرانية أرسلت 6 طائرات إلى بولندا ومولدوفا، تحمل على متنها 156 طنا من المساعدات الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف، وذلك ضمن إعلانها عن تبرع بقيمة 18.3 مليون درهم "5 ملايين دولار أمريكي"، استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئي أوكرانيا، كما قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وبالتعاون مع المنظمات الدولية في المدينة بإرسال 124 طنا تشمل إمدادات إغاثية ومعدات الإيواء.