رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال تدعو منظمات الإغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف

نشر
الصومال تدعو منظمات
الصومال تدعو منظمات الإغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف

دعى المسؤولين في الصومال منظمات الإغاثة لمساعدة المتضررين من الجفاف، وبحسب الوكالة الوطنية الصومالية.

التقى نائب رئيس ولاية جوبالاند، محمود سيد آدم، بمسؤولي منظمة “غيفت أوف ذا غيفرز” لمناقشة طرق مساعدة المتضررين من الجفاف، وذلك بحضور مسؤولون من وزارة الإغاثة وإدارة الكوارث في ولاية جوبالاند ووكالة جوبالاند لشؤون اللاجئين  والنازحين.
ودعا نائب رئيس ولاية جوبالاند، خلال اللقاء، جميع وكالات الإغاثة لتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من الجفاف المستمر في أجزاء من جوبالاند.

وولاية جوبالاند هي واحدة من أكثر المناطق تضررا من الجفاف، حيث يواجه الصومال أسوأ موجة جفاف بسبب شح مياه الأمطار الأمر الذى يهدد الملايين من الصوماليين، وهو ما دفع المنظمات الدولية لدق ناقوس الخطر، وتسعي الحكومة الصومالية إلى تعريف المنظمات الإنسانية والدول الصديقة بالمعاناة التي يمر بها البلاد بسبب الجفاف الذي يضرب معظم مناطق البلاد.

أخبار أخرى…

لقاء بين رئيس ولاية جنوب الغرب ورئيس مجلس الشعب الصومالي

التقى رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز حسن محمد “لفتاغرين” الليلة الماضية برئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الشيخ آدم مدوبي.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وحالات الجفاف في مناطق ولاية جنوب الغرب.

ومن جانبه، قدم رئيس مجلس الشعب الصومالي الشكر إلى رئيس ولاية جنوب الغرب الموجود حاليا في العاصمة مقديشو على زيارته له في منزله.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء الصومالي الجديد يتسلم مهام منصبه

تسلم رئيس الوزراء الصومالي الجديد، حمزة عبدي بري، اليوم الثلاثاء مهام منصبه من محمد حسين روبلي، رئيس حكومة تصريف الأعمال السابق، في حفل تسليم المهام بالقصر الرئاسي، وبحضور رئيس مجلس الشعب الفيدرالي شيخ آدم مدوبي، ورئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي عبدالله وبعض أعضاء النواب ومسؤولي آخرين.

وأعرب روبلي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية - عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الجديد، متمنيا له النجاح والتوفيق في خدمته للوطن والمصلحة العامة للشعب الصومالي.

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء الصومال يعد بحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بالمتضررين من الجفاف


وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، إن شعبنا يواجه وضعا صعبا بسبب موجة الجفاف التي ضربت بعض أقاليم البلاد، بالإضافة إلى القضايا الأمنية والاقتصادية التي تحتاج إلى معالجة، واعدا بحكومة تهتم باغاثة المتضررين من الجفاف، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

وجاء ذلك خلال مشاركته بمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لاستقلال الأقاليم الشمالية للبلاد، مهنئا الشعب الصومالي في الداخل والخارج  بهذه المناسبة العظيمة.