رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناشدة عاجلة من السفارة في كييف للمصريين المقيمين بأوكرانيا

نشر
السفارة المصرية فى
السفارة المصرية فى كييف

ناشدت السفارة المصرية لدى كييف المواطنين المقيمين في أوكرانيا إلى ضرورة توخي الحذر في ضوء تعرض العاصمة الأوكرانية وعدد من الأقاليم الأخرى لعملية قصف على مدار الأيام الماضي، داعية لإتباع بعض الإجراءات ومنها أن تؤخذ صفارات الإنذار على محمل الجد، معرفة مواقع أقرب الملاجئ أينما كان، تجنب المنشآت العسكرية والحكومية والبنية التحتية الحيوية ومراكز التسوق والتجمعات الكبيرة لأنها قد تكون بمثابة أهداف عسكرية روسية في كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

السفارة المصرية لدى كييف

وطالبت السفارة المصرية في كييف، الثلاثاء، المواطنين بضرورة اتباع نصائح السلطات الأوكرانية، والتحقق من التدابير المعمول بها بموجب الأحكام العرفية مكان كل شخص، والتأكيد من معرفة توقيتات حظر التجول في كل منطقة، توخي الحذر أثناء التنقل، والتأكد من اصطحاب جواز السفر ووثائق السفر الأخرى في جميع الأوقات، وكذا التأكيد من تخزين كمية كافية من الأطعمة والماء والأدوية.

وطالبت السفارة المصرية بضرورة التواصل مع السفارة حال تعرض أي مواطن إلى أي حادث، وذلك بالتواصل عبر رقم تليفون الطوارئ التالي: +380930622917.

 

أخبار أخرى..

مصر.. السجن المؤبد لـ56 متهمًا بقضية "كتائب حلوان" الإرهابية

قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار المصري محمد شيرين فهمي، المنعقدة بطرة اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لـ56 متهما لاتهامهم مع آخرين بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان".

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وحمدي الشناوي الأمين العام على مأمورية طرة وسكرتارية شنودة فوزي.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

 

أسماء المتهمين الصادر بحقهم حكم بالإعدام فى قضية "كتائب حلوان"

وصدر الحكم إعدام شنقا للإرهابي يحيى السيد موسى، مجدي محمد، محمود عطية، عب الوهاب مصطفى، محمود أبو حسية، محمد إبراهيم، مصعب عبد الحميد، عبد الله نادر، عبد الرحمن عيسى عبد الخالق، محمود السيد كريم.