رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا مع عدم تسجيل أية وفاة

نشر
وزارة الصحة الجزائرية
وزارة الصحة الجزائرية

سجلت الجزائر، اليوم الإثنين، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مع تواصل عدم تسجيل أي وفاة، فيما تماثلت 7 حالات للشفاء خلال ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر، حسب ما أفادت به وزارة الصحة، في بيان لها.

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 266049 حالة، فيما قدر مجموع المتماثلين للشفاء 178510حالة، في الوقت الذي استقر فيه عدد الوفيات عند 6875 حالة.

كما لم تسجل أي حالة بالعناية المركزة خلال الفترة المذكورة، حسب المصدر ذاته، مضيفا أن 39 ولاية لم تسجل بها أية حالة إصابة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة واحترام قواعد النظافة والتباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي، كما تشدد على ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبا جدا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وفي سياق آخر، كانت قد كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الإثنين، تسجيل 715 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.205.293 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية في المغرب فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 6665 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 11.887.629 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب؛ في 2 مارس من سنة 2020.