رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رائد العزاوي يشارك في ملتقى ثقافي دولي بعنوان "جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير"

نشر
الدكتور رائد العزاوي
الدكتور رائد العزاوي خلال الملتقى

افتتحت  وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم في العاصمة المصرية القاهرة الملتقى الدولي “جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير”، الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة في مصر بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية بالإمارات، وبمشاركة نخبة من الكتاب والمفكرين من 15 دولة عربية، وكان من أبرز الحضور الدكتور رائد العزاوي، رئيس مركز الأمصار للدراسات.

وجاءت المشاركات من كتاب في مصر، ليبيا، العراق، تونس، الجزائر، السودان، المغرب، لبنان، البحرين، اليمن، الكويت، الإمارات، السعودية، سوريا وفلسطين، صباح اليوم الأحد ويستمر ليومين بمقر المجلس الأعلى للثقافة. 


ويأتي الاحتفاء بذكرى هذا الكاتب المصري الراحل تثمينا لمكانته الثقافية ومواقفه كمفكر ساهم في تعزيز الاتجاه التنويري في الثقافة العربية المعاصرة وما تركه من أعمال ومؤلفات أثرت في المكتبة العربية.


ويصاحب الملتقى معرض للكتاب يشمل مختارات من مؤلفات الدكتور جابر عصفور والأعمال الصادرة عنه إلى جانب مجموعة من إصدارات الوزارة وبعض دور النشر الخاصة، فضلا عن تنظيم عدد من المحاور الرئيسية وورش العمل والشهادات الحية عن المشروع الثقافي للكاتب الراحل وقضايا التنوير في انتشال مجتمعاتنا من واقع التخلف الراهن.