رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر عراقية: الكاظمي يزور السعودية خلال الأيام المُقبلة

نشر
الأمصار

أكدت مصادر عراقية، اليوم السبت، أن هناك زيارة مرتقبة لرئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى السعودية، وذلك بعد زيارته لإيران التي من المقرر لها أن تبدأ مساء اليوم على رأس وفد رفيع المستوى.

وأوضحت المصادر، أن هذه الزيارة تندرج في إطار المحادثات التي أجرتها الرياض وطهران في بغداد، والتي تأتي ضمن خارطة طريق تصحيح العلاقات السعودية الإيرانية وإعادة تصحيح مسارها، وتمتين العلاقات الثنائية، والعمل على فتح آفاق جديدة لها

ولفتت المصادر إلى أن اللقاءات التي ستجرى في الرياض وطهران ستناقش ملفات مهمة وعديدة فيما يخص الوساطة العراقية لفتح العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، مشيرة إلى أنه للقاءات الرياض وطهران آثار إيجابية أكيدة على العراق لاسيما بتعزيز الشراكة والتعاون الإقليمي. 

وفي سياق أخر، تمكنت قيادة عمليات بغداد “عاصمة العراق”، اليوم السبت، من القبض على 8 متهمين من المطلوبين قضائياً، من بينهم متهم محكوم غيابياً، مشيرة إلى أن عمليتها الأمنية أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة والأعتدة والمواد المتفجرة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قطعات قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على 8 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة".

وأضاف أن "من بين المتهمين الذين ألقي القبض عليهم عصابة للسرقة مكونة من متهمين اثنين بعد أن وردت معلومات استخبارية تفيد بتواجدهما ضمن منطقة الأعظمية بجانب الرصافة، ومتهمين آخرين بالقتل العمد والتزوير والدكة العشائرية".

وتابع أن " المتهمين ضبط بحوزتهما عدداً من الأسلحة غير المرخصة والهويات المزورة، جاء ذلك خلال ورود معلومات استخبارية دقيقة ومن خلال تعاون المواطنين، حيث تم تشكيل فريق عمل والتوجه الى مكان الحادث والقبض عليهما في منطقة حي الكوفة شرقي العاصمة بغداد".

وأشار إلى "القبض على متهم آخر محكوم غيابياً في سيطرة شاطئ التاجي بجانب الكرخ، بالإضافة الى ضبط عدد من المواد المتفجرة والأسلحة والأعتدة غير المرخصة ضمن منطقة الشعب/الجمعيات".

وأكد البيان أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

العراق.. الدفاع المدني يخمد حريقًا اندلع بمجمع المشن في بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بمخزن ومحال ضمن مجمع (المشن) في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع داخل شركة لتجارة المستلزمات الزراعية تحتوي على مخزن ومحال تجارية ضمن مجمع (المشن) في منطقة الكرادة وسط بغداد". 

وأضاف أن "فرق الإطفاء استنفرت وطوقت الحادث وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى البنايات التجارية المجاورة لموقع الحادث".

وتابع أن "فرق الإطفاء نفذت بعدها عمليات الاقتحام والدخول وسط مخزن الشركة المحترق لتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأشار إلى أن "سبب الحادث كان نتيجة تماس كهربائي في أسلاك سحب المولدات الكهربائي ما أشعل الحريق بادئ الأمر" .