رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إخماد حريق اندلع في الحي الصناعي بكركوك

نشر
حريق اندلع في كركوك
حريق اندلع في كركوك

تمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة كركوك بالعراق، اليوم السبت، من إخماد حريق اندلع في الحي الصناعي.

وذكر بيان لإعلام الدفاع المدني في كركوك تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "فرق الدفاع المدني في مركز تازة تمكنت من إخماد حريق اندلع في مخزن لبيع المواد الزراعية والمولدات بمنطقة الحي الصناعي في كركوك من دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية".

الدفاع المدني يخمد حريقًا اندلع بمجمع المشن في بغداد

وسابقا، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بمخزن ومحال ضمن مجمع (المشن) في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع داخل شركة لتجارة المستلزمات الزراعية تحتوي على مخزن ومحال تجارية ضمن مجمع (المشن) في منطقة الكرادة وسط بغداد". 

وأضاف أن "فرق الإطفاء استنفرت وطوقت الحادث وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى البنايات التجارية المجاورة لموقع الحادث".

وتابع أن "فرق الإطفاء نفذت بعدها عمليات الاقتحام والدخول وسط مخزن الشركة المحترق لتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأشار إلى أن "سبب الحادث كان نتيجة تماس كهربائي في أسلاك سحب المولدات الكهربائي ما أشعل الحريق بادئ الأمر" .

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق: عمليات استباقية أسفرت عن مقتل إرهابيين في مدن قضاء طوزخورماتو

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، قيام قوات الرد السريع والعمليات الخاصة بسلسلة عمليات استباقية في قرى ومدن قضاء طوزخورماتو، أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) العراقية - "إن قوات الرد السريع والعمليات الخاصة استهدفت الإرهابيين في منطقة طوزخورماتو"، مؤكدا أن القوات استطاعت السيطرة على المنطقة وتأمينها.

وأضاف الخفاجي أن القوات استطاعت قتل الكثير من الإرهابيين، وإلقاء القبض على العديد منهم، مما أدى إلى شل حركة التنظيم الإرهابي.

وأوضح أن العمليات شملت البحث وتفتيش السلاسل الجبلية والوديان إلى جانب تفكيك عدد من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية في المناطق الزراعية والمسطحات المائية.