رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مغربي يتنكر بزي طالبة ليؤدي الامتحان بدلًا عن صديقته

نشر
جامعة الحسن الثاني
جامعة الحسن الثاني بالمغرب

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية في المغرب، طالبا متنكرا بزي طالبه من أجل اجتياز الامتحانات بدلا من صديقته بكلية الحقوق بجامعة الحسن الثاني بالمدينة، وفق موقع العمق المغربى.

أكدت مصادر أن الطالب المعني بالأمر ليس غريبا عن الكلية، بل يدرس بها في سلك الماستر تخصص شعبة الاقتصاد والتدبير وهو من الطلبة المتميزين دراسيا، وأنه تنكر ودخل قاعة الاختبارات لاجتياز امتحان سلك الإجازة مكان إحدى صديقاته، قبل أن يتم ضبطه من طرف اللجنة المسؤولة عن الحراسة النظرية، وفقا لما ذكره الموقع المغربي.

كما صرحت مصادر من داخل الكلية، أنه تم أيضا اعتقال الطالبة المعنية وهي سيدة متزوجة، اتفقت مع الطالب المعني ليجري الامتحان بمادة “méthodes économétrie” مكانها قبل أن يتم فضحه من طرف زملاء بقاعة الامتحان، لتتدخل لجنة الحراسة بالقاعة وتحيله على إدارة الكلية.

وأضافت المصادر أن الطالب المعني بالأمر موضوع الآن تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة يدرس بالكلية في سلك الماستر تخصص شعبة الاقتصاد والتدبير وهو من الطلبة المتميزين دراسيا، حيث خلفت هذه الواقعة صدمة لدى الطلبة والمسؤولين بالكلية، الذي وصفوه بالغريب والدخيل على الكلية.

 

أخبار أخرى…

عبر جيب مليلة.. نجاح 400 مهاجر في دخول إسبانيا من المغرب

عرضت فضائية “يورونيوز” مشاهد من نجاح عدد من المهاجرين في دخول إسبانيا من المغرب عبر جيب مليلة.
وحاول أكثر من 400 مهاجر الدخول الجمعة إلى جيب مليلة الإسباني من المغرب "ونجح عدد كبير منهم في ذلك" على ما أفادت السلطات المحلية وكالة فرانس برس.

ومحاولة الدخول الجماعية هذه إلى أحد جيبين إسبانيين واقعين على ساحل المغرب الشمالي هي الأولى منذ عودة العلاقات إلى طبيعتها في منتصف مارس بين مدريد والرباط اثر خلاف دبلوماسي استمر قرابة السنة.

وقال ناطق باسم الإدارة المحلية إن القوى الأمنية الإسبانية رصدت "قرابة الساعة 06,40 مجموعة من المهاجرين تضم أكثر من 400 شخص".

وأوضح: "رغم الانتشار الأمني الواسع للقوات المغربية التي تتعاون بشكل نشط ومنسق مع القوى الأمنية" الإسبانية "تمكنت مجموعة كبيرة من الأشخاص الوافدين من دول إفريقيا جنوب الصحراء بطريقة منظمة وعلى نحو متقن وبعنف من اقتحام بوابة الدخول عند الحدود" قبل أن تدخل إلى مليلة.