رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبر جيب مليلة.. نجاح 400 مهاجر في دخول إسبانيا من المغرب

نشر
الأمصار

عرضت فضائية “يورونيوز” مشاهد من نجاح عدد من المهاجرين في دخول إسبانيا من المغرب عبر جيب مليلة.
وحاول أكثر من 400 مهاجر الدخول الجمعة إلى جيب مليلة الإسباني من المغرب "ونجح عدد كبير منهم في ذلك" على ما أفادت السلطات المحلية وكالة فرانس برس.

ومحاولة الدخول الجماعية هذه إلى أحد جيبين إسبانيين واقعين على ساحل المغرب الشمالي هي الأولى منذ عودة العلاقات إلى طبيعتها في منتصف مارس بين مدريد والرباط اثر خلاف دبلوماسي استمر قرابة السنة.

وقال ناطق باسم الإدارة المحلية إن القوى الأمنية الإسبانية رصدت "قرابة الساعة 06,40 مجموعة من المهاجرين تضم أكثر من 400 شخص".

وأوضح: "رغم الانتشار الأمني الواسع للقوات المغربية التي تتعاون بشكل نشط ومنسق مع القوى الأمنية" الإسبانية "تمكنت مجموعة كبيرة من الأشخاص الوافدين من دول إفريقيا جنوب الصحراء بطريقة منظمة وعلى نحو متقن وبعنف من اقتحام بوابة الدخول عند الحدود" قبل أن تدخل إلى مليلة.

أخبار أخرى..

عودة الصحافيين المغاربة الذين طردتهم الجزائر من مطار وهران

حلت البعثة الإعلامية المغربية، التي كانت مرافقة للوفد الرياضي المشارك في النسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، صباح اليوم الجمعة إلى تونس، بعدما رفضت السلطات الجزائرية اعتمادهم.
وتوجهت البعثة بعد حلولها بالعاصمة التونسية إلى فندق في انتظار العودة إلى المغرب.

وأمضت البعثة الإعلامية المغربية إلى وهران، التي كانت تعول على تغطية الألعاب المتوسطية في الفترة ما بين 25 يونيو إلى 06 يوليوز 2022، ليلة أول أمس الأربعاء بالمطار.

وينتظر أن تعود البعثة الإعلامية إلي المغرب عبر تونس، وقد أصيب أحد أفراد البعثة الإعلامية المغربية التسعة بمشاكل صحية استدعت تدخلًا طبيًا.

وأفادت مصادر مغربية بوهران أن القنصلية المغربية تحركت في وجهات متعددة لغرض تسهيل دخول البعثة الإعلامية المغربية إلى التراب الجزائري، غير أن الجهة المنظمة لم تفتح الباب للتواصل، فيما لم تقدم السلطات الجزائرية مبررات مقبولة ومعقولة لرفض الدخول.

ونددت العديد من  الهيئات بما أقدت عليه السلطات الجزائرية في حق الصحافيين المغاربة، وجاء التنديد والشجب بشكل خاص من الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين والجمعية المغربية للصحافة الرياضية.