رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتهاء مشاركة سيرينا وليامز في بطولة إيستبورن بعد إصابة أنس جابر

نشر
انتهاء مشاركة سيرينا
انتهاء مشاركة سيرينا وليامز في بطولة إيستبورن بعد إصابة أنس

انتهت مشاركة سيرينا وليامز في منافسات الزوجي ببطولة إيستبورن للتنس، بعدما تعرضت شريكتها التونسية أنس جابر للإصابة في الركبة وانسحابها من البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي. إيه.ميديا" أن وليامز خاضت أول مباراتين لها، في بطولة إيستبورن، منذ خروجها مصابة في بطولة ويمبلدون التي أقيمت الصيف الماضي بسبب مشكلة في أوتار الركبة.

ووصلت وليامز وجابر إلى الدور قبل النهائي بفوز صعب على ماريا بوزكوفا وسارا سوربيس تورمو، ثم الفوز على شوكو أيواما وتشان هاو تشينج.

ولكن اللاعبة الأمريكية ستنقل تركيزها الآن على اختبار أهم في بطولة ويمبلدون، حيث حصلت على بطاقة دعوة "وايلد كارد" للمشاركة في منافسات فردي السيدات.

وستواصل سيرينا وليامز مساعيها نحو معادلة الرقم القياسي بحصد 24 لقبا في بطولات الجائزة الأربع الكبرى (جراند سلام).

وستتعرف وليامز، غير المصنفة في بطولة ويمبلدون، على منافستها في الدور الأول من البطولة عندما تجرى القرعة صباح غد الجمعة.

واحتفت أنس جابر، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" بالتسمية الجديدة التي ترمز لها ولسيرينا وليامز، وهو "ONSRENA".

وكان موقع رابطة اللاعبات المحترفات أول من أطلق هذه التسمية "ONSRENA" على أنس جابر وسيرينا وليامز.

وكانت أنس جابر عبرت عن إعجابها بهذه التسمية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس بعد التأهل لنصف النهائي.

كما أشارت إلى أن هذه التسمية التي أطلقت عليهما رائعة، وأنه من الضروري إعداد قميص يحمل هذا الاسم "ONSRENA".

في نفس السياق، اقتربت نجمة التنس التونسي والعربي انس جابر من صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، بعد ان ضمنت الثلاثاء الماضي الارتقاء للمركز الثاني عالميا بشكل رسمي، وذلك بعد خروج كل من اليونانية ماريا ساكاري والإسبانية باولا بادوزا من بطولة ايستبورن الإنجليزية (500) من الدور الثاني.

وكانت الإسبانية باولا بادوزا المصنفة الرابعة عالميا انهزمت في الدور السادس عشر أمام اللاعبة البريطانية جودي بوراج المصنفة 169 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 4- 6، 3-6.

فيما انهزمت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الخامسة عالميا امام الأوكرانية اهيلينا كالينينا بمجموعتين لمجموعة بواقع 3-6، 7-5، 6-4.

وسيكون المركز الثاني عالميا هو أفضل ترتيب عالمي تدركه لاعبة إفريقية، بعد أن سبق للاعبة جنوب أفريقيا اماندا كوترز أن احتلت المركز الثالث عالميا في 1997.

كما ستدخل النجمة أنس جابر، رياضة التنس العربي، باعتبارها أول لاعبة عربية تصل إلى هذا التصنيفk منذ اقرار نظام التصنيف العالمي موسم 1975.