رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تعلن موعد بدء تنفيذ مشروع "آحميم" البحري للغاز

نشر
الأمصار

قال وزير النفط في موريتانيا اليوم الخميس، إن عزوف أوروبا عن شراء الغاز الروسي يوفر سوقاً جاهزة لمشروع ضخم يجري تطويره في غرب أفريقيا.

وأضاف الوزير عبد السلام ولد محمد صالح خلال منتدى الطاقة الأفريقي في بروكسل "خلال 10 أعوام من الآن وحتى 2030، الأولوية هي لاستكشاف كافة إمكانيات البلاد فيما يتعلق بالغاز".

وأضاف "فتحت الأسعار في الآونة الأخيرة المجال لموريتانيا والسنغال وبلدان أفريقية أخرى لتصدير المزيد من الغاز إلى أوروبا".

وتابع "أوروبا بحاجة لتنويع مصادر إمداداتها، لذلك يتعين ألا نضيع هذه الفرصة الرائعة".

وقال إن مشروع (آحميم) البحري للغاز الذي تديره "بي.بي" ويمتد بين موريتانيا والسنغال سيبدأ الإنتاج في ديسمبر (كانون الأول) 2023.

 

موريتانيا.. رئيس الجمهورية يلتقي بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

والتقى رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء في بروكسل، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وتطرق اللقاء للتعاون المتميز بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وسبل تطويره وتعزيزه.

وجرت المقابلة بحضور معالي السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ومعالي السيد عثمان مامادو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية وسعادة السيد عبد الله اباه الناجي كبد، سفير موريتانيا في ابروكسيل.

 

أخبار أخرى..

مباحثات بين مسؤولي أمن الطرق الموريتانية والإسبانية

أجرى اللواء محمد ولد لحريطاني، المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق في موريتانيا في نواكشوط مباحثات مع وفد من أمن الطرق الإسباني برئاسة مدير التحقيقات في الحوادث المرورية خوان فرانسيسكو روسكو.

وذكر التجمع ان اللقاء الذي جرى بحضور عدد من الضباط بقيادة التجمع العام لأمن الطرق بحث إمكانات التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعين في كافة المجالات ذات الصلة بالسلامة الطرقية.

واضاف ان زيارة وفد أمن الطرق الإسباني تدخل في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع أمن الطرق الوطني الهادفة في مجملها إلى تحسين وتطوير أدائه، عبر تعزيز علاقات التعاون المشترك مع القطاعات المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة في مجال السلامة المرورية، والاستفادة من تجربة المملكة الإسبانية في مجال السلامة الطرقية.

ويشمل برنامج زيارة وفد أمن الطرق الإسباني، الاطلاع على برامج التكوين بالمدرسة الوطنية للسلامة الطرقية، والقيام بزيارات ميدانية للإدارات المحلية على مستوى محافظات نواكشوط .