رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالجزائر يستقبل سفيرة مملكة هولندا

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبدالمجيد زعلاني، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس (الجزائر العاصمة)، سفيرة مملكة هولندا بالجزائر، السيدة جانا فاندر فيلد، التي أدت له زيارة مجاملة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أنه في مستهل هذا اللقاء، شرح رئيس المجلس "ثقافة حقوق الإنسان المتأصلة في المجتمع الجزائري والضاربة في التاريخ" مؤكدا على "الإرادة القوية للمجلس في تشكيلته الجديدة على المضي قدما في توطيد علاقاته الثنائية والمتعددة مع نظرائه بكل ما من شأنه خدمة، حماية وترقية حقوق الإنسان وطنيًا ودوليًا".

وشكلت المناسبة --يضيف نفس المصدر --فرصة "أشادت فيها سعادة السفيرة الهولندية بالعلاقة الطيبة" التي تربط البلدين، كما أعربت من خلالها على ضرورة "بعث التعاون الثنائي في كل ما من شأنه خدمة قضايا حقوق الإنسان" خاصة ما تعلق ب"دراسة إمكانية وضع أرضية توافقية" بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان ونظيره بمملكة هولندا, وكذا "إعادة بعث شراكة تضبط من خلال أجندة تعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي, هذه الآلية التقنية التي ترافق المؤسسات ضمن برنامج تدريبي عملي".

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني

وخلص اللقاء -حسب نفس البيان - على "إيجاد صيغ للتعاون" بين المجلس والمؤسسة النظيرة في مملكة هولندا، وأيضًا على "مواصلة العمل من أجل الدفع بعلاقات التعاون لما يحقق المصلحة المشتركة" بين البلدين في مختلف مجالات حقوق الإنسان.

أخبار أخرى..

الجزائر تعرب عن تضامنها مع أفغانستان على إثر الزلزال الذي ضرب البلاد

اعربت الجزائر عن تضامنها مع أفغانستان على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب شرق البلاد متسببًا في خسائر بشرية ومادية، حسب ما افاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الاربعاء.

وجاء في البيان: "تعرب الجزائر عن تضامنها الأخوي مع دولة أفغانستان على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب شرق البلاد متسببا في خسائر بشرية مروعة و مادية معتبرة".

"وإذ تتقدم بتعازيها الخالصة لعائلات الضحايا, تعرب الجزائر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين وعن ثقتها في قدرة الشعب الأفغاني الشقيق على تجاوز هذه الفاجعة الأليمة في ظل التضامن والدعم الضروريين من المجتمع الدولي".