رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يستقبل اليوم ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية

نشر
الرئيس المصري وولي
الرئيس المصري وولي العهد السعودي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكان قد استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مساء أمس بمطار القاهرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يحل ضيفًا على وطنه الثاني مصر في زيارة تستغرق يومين.   

وذكر السفير بسام راضي، أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية.

 

أخبار أخرى…

وزير التجارة السعودي: توقيع 14 اتفاقية مع مصر بـ7.7 مليار دولار

كشف ماجد عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، عن توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الحدث.

ومن جانبه، قال سفير المملكة العربية السعودية في مصر، السفير أسامة نقلي “إن زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، تعكس مستوى العلاقات الكبيرة والعميقة والقوية بين البلدين إلى جانب التاريخ الطويل والعريق بين الجانبين”، ميفا أن: "أول زيارة قام بها الملك عبد العزيز بعد توحيد المملكة كانت لمصر".

وأضاف السفير أسامة نقلي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، أن هناك توافق فى الرؤى واصطفاف فى مواجهة التحديات بين القاهرة والرياض، مؤكدا أن: "كافة التحركات المصرية السعودية ساهمت فى استتباب الأمن والاستقرار فى المنطقة كافة وليس مصر والسعودية فقط".


وكشف نقلي أن زيارة ولى العهد لمصر، ستتضمن بحث القضايا الإقليمية ومستجداتها والتنسيق والتشاور فيما بين البلدين تجاه الأمن والاستقرار فيما يخص هذه القضايا، مضيفا: "الشق الثنائى متعلق بالاقتصاد ونظراً للتاريخ الطويل والعريق بين البلدين فى التعاون بين الجانبين ووصولها إلى العلاقات الاستراتيجية".

وأكد أن الاستثمارات السعودية بمصر تصل لـ30 مليار دولار، مضيفاً: "وبالتأكيد هناك آمال للقيادة بزيادة هذا الرقم".