رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة السعودي: توقيع 14 اتفاقية مع مصر بـ7.7 مليار دولار

نشر
ماجد عبدالله القصبي،
ماجد عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي

كشف ماجد عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، عن توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الحدث.

ومن جانبه، قال سفير المملكة العربية السعودية في مصر، السفير أسامة نقلي “إن زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر، تعكس مستوى العلاقات الكبيرة والعميقة والقوية بين البلدين إلى جانب التاريخ الطويل والعريق بين الجانبين”، ميفا أن: "أول زيارة قام بها الملك عبد العزيز بعد توحيد المملكة كانت لمصر".

وأضاف السفير أسامة نقلي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، أن هناك توافق فى الرؤى واصطفاف فى مواجهة التحديات بين القاهرة والرياض، مؤكدا أن: "كافة التحركات المصرية السعودية ساهمت فى استتباب الأمن والاستقرار فى المنطقة كافة وليس مصر والسعودية فقط".


وكشف نقلي أن زيارة ولى العهد لمصر، ستتضمن بحث القضايا الإقليمية ومستجداتها والتنسيق والتشاور فيما بين البلدين تجاه الأمن والاستقرار فيما يخص هذه القضايا، مضيفا: "الشق الثنائى متعلق بالاقتصاد ونظراً للتاريخ الطويل والعريق بين البلدين فى التعاون بين الجانبين ووصولها إلى العلاقات الاستراتيجية".

وأكد أن الاستثمارات السعودية بمصر تصل لـ30 مليار دولار، مضيفاً: "وبالتأكيد هناك آمال للقيادة بزيادة هذا الرقم".

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية: اجتماع قيادتي مصر والسعودية يأتي لمواجهة تحديات المنطقة

قال وزير الخارجية سامح شكري: “إن كل مناسبة تجمع قيادتي مصر والسعودية هى مناسبة مهمة للتنسيق القائم واستعراض أوجه التعاون الثنائية بين البلدين ومواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة”.

وأكد وزير الخارجية على أهمية دفع الجهود المشتركة لمواجهة التحديات والارتقاء بالعلاقة الثنائية إلى المستويات التي يطمح إليها شعبى البلدين.، فضلا عن قدرة البلدين على الاضطلاع على مسؤوليتهما والقيام بالإجراءات والسياسات بشكل منسق، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

أخبار أخرى…

التبادل التجاري بين السعودية ومصر يسجل مستوى تاريخيا في 2021

أكد اتحاد الغرف السعودية، أن المملكة ومصر ترتبطان بأكثر من 160 اتفاقية ثنائية تدعم نمو العلاقات الاقتصادية، وقد وصل حجم التبادل التجاري إلى نحو 54 مليار ريال سعودي عام 2021 ، كأعلى قيمة له تاريخيا، محققا نموا بنسبة 87% مقارنة بعام 2020.

وذكر الاتحاد في تقرير، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، أن حجم صادرات المملكة للسوق المصرية بلغ 6ر38 مليار ريال (الدولار يعادل 75ر3 ريال)، والواردات المصرية للسوق السعودية 7ر15 مليار ريال.