رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الصناعة السودانية تؤكد اهتمام الدولة بصناعة الجلود

نشر
لقاء وزيرة الصناعة
لقاء وزيرة الصناعة السودانية

أكدت وزيرة الصناعة السودانية بتول عباس عوض علام رئيسة لجنة الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي إهتمام الدولة بقطاع دباغة وصناعة الجلود ، موجهة بضرورة  حشد الجهود لتنفيذ الحملة.

جاء ذلك خلال ترأسها اليوم الاجتماع الثالث للجنة التنسيقية لجمع جلود الأضاحي بمكتبها بوزارة الصناعة معولة علي زيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير وتاكيد اهتمامه بصناعة الجلود خلال زيارته التفقدية مؤخرا للمدابغ برفقة وزير التنمية الاجتماعية وعدد من الخبراء في مجال الدباغة حيث اكد من خلالها اهتمامه بصناعة الجلود ورعايته للحملة.

فيما أكد أعضاء غرفة وصناعة الجلود وحاضنة الجلود وأصحاب المدابغ والأبحاث العلمية وتجار الجلود أنهم علي أهبة الاستعداد لتنفيذ الحملة باهتمام ومتابعة عبر التنسيق التام بين الجهات المختصة والتواصل مع نقاط التجمع المعروفة.

وفي ذات السياق اكدت مدير مركز تحسين الجلود د.عائشة التيراني ان المركز بدأ بتدريب  الشباب علي عملية السلخ في بعض الاحياء مواصلة في مسألة التوعية الإعلامية للمواطن لإنجاح عملية السلخ الجيد للجلد وتسليمه لأقرب مراكز التجميع بعد الذبح مباشرة لتلافي الأضرار البيئية.

وضم الإجتماع كل من وزارة الصناعة وحدة قطاع الجلود  وغرفة الجلود ومركز تكنولوجيا الجلود ووزارة الثروة الحيوانية ممثلا في المركز القومي لتحسين الجلود وعدد من المدابغ والوكالات وتجار صناعة الجلود  وحاضنة الجلود والإعلام.

وفى ختام الاجتماع أمنت اللجنة علي جاهزيتها واستعداد الجهات المختصة  لتنفيذ الحملة على نطاق واسع وذلك بالتوعية والتوجيه عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر  لجان الخدمات والتغيير وذلك بتدريب السلاخين  في الأحياء علي الذبح والسلخ السليم وطرق تمليح وجمع الجلود والمحافظة عليها من التلف حتى تسهم في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

 

أخبار ذات صلة…

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، بأن العلاقة بين بلاده والكيان الإسرائيلي لم تنقطع.

ورد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في حوار مع قناة "الحرة" على سؤال بشأن إمكانية عودة المفاوضات والعلاقات مع إسرائيل، بالقول بأن تلك العلاقات "لم تنقطع حتى نقول إنها ستعود"، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.
 وفي وقت سابق، أعلن البرهان، بأنه تجرأ على كسر طوق لاءات قمة الخرطوم الثلاث أمام تل أبيب وعزا ذلك إلى تقديم مصلحة بلاده وشعبه في ظل متغيرات الأحداث.

ويذكر أن السودان وإسرائيل قد أعلنا في الثالث والعشرين من أكتوبر 2020، عن توقيع اتفاق سلام بينهما، برعاية أمريكية، فيما بقي هذا الاتفاق معلقا بانتظار مصادقة البرلمان السوداني عليه، الأمر الذي لم يحصل لعدم حدوق انتخابات برلمانية في السودان.