رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأربعاء المقبل.. عرض فيلم توم هانكس وأوستن بتلر "Elvis"

نشر
فيلم Elvis
فيلم "Elvis"

أعلنت صفحة imax عن موعد عرض فيلم "Elvis" ألفيس، يوم الأربعاء المقبل، بدور العرض.

وفيلم السيرة الذاتية Elvis الذي تدور أحداثه حول النجم الشهير إلفيس بريسلي، وعرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو من إخراج الأسترالي باز لورمان.

والفيلم من بطولة أوستن بتلر الذي يؤدي شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته. 

ويؤدي هاريسون جونيور، دور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، والذي ظهر في أفلام The Photography وThe High Note وTrial of the Chicago 7 ، مؤخرا، وفقا لما نشره موقع "deadline".

وفيلم "Elvis" من كتابة لورمان وكريج بيرس، والذي يتعمق في العلاقة الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر الغامض الذي امتد لأكثر من 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة، على خلفية المشهد الثقافي المتطور، وكان مركز هذه الرحلة هو أحد الأشخاص الأكثر أهمية وتأثيرًا في حياة إلفيس، بريسيلا بريسلي.

 

أخبار أخرى…

"جوراسيك وورلد" يتصدر شباك التذاكر بـ250 مليون دولار في أسبوعين

تصدر الجزء السادس من فيلم "جوراسيك وورلد دومينيون"، من سلسلة الأفلام عن عالم الديناصورات، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، خلال أسبوعين من بدء عرضه، وفقا لما ذكرته شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وفيلم "جوراسيك وورلد دومينيون" من إخراج الأمريكي كولن تريفورو وإنتاج شركة "يونيفرسال بيكتشرز"، في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد إيرادات بقيمة 58,7 مليون دولار، ليصبح مجموع إيراداته منذ بدء عرضه في صالات أمريكا الشمالية 250 مليون دولار.

والجزء السادس من الفيلم صدر بعد أربع سنوات الجزء الخامس "جوراسيك وورلد: فالن كيندم"، تجوب الديناصورات في هذا العمل الأرض بحرية فيما ينبغي على البشر أن يتعلموا كيف يتعايشون مع هذه الحيوانات العملاقة التي قد تشكل مصدر إزعاج أو خطر على حياتهم.

 

أخبار أخرى…

وزيرة الثقافة المصرية تعلن استعادة لوحتين لـ"صلاح طاهر وصالح رضا"

أكدت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، استمرار جهود استرداد تراث الفن والإبداع المصري المفقود باعتباره جزء من ملامح الهوية الوطنية.

وأعلنت الوزيرة استعادة لوحتين تشكيليتين نادرتين أحدهما للفنان الرائد صلاح طاهر بعنوان الريف والأخرى للفنان صالح رضا بعنوان دائرة وجذع، قائلة إن اللوحتين كانتا من مقتنيات متحف الفن المصرى الحديث وتمت إعارتهما خلال سبعينيات القرن الماضى.