رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"جوراسيك وورلد" يتصدر شباك التذاكر بـ250 مليون دولار في أسبوعين

نشر
 الجزء السادس من
الجزء السادس من فيلم "جوراسيك وورلد دومينيون

تصدر الجزء السادس من فيلم "جوراسيك وورلد دومينيون"، من سلسلة الأفلام عن عالم الديناصورات، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، خلال أسبوعين من بدء عرضه، وفقا لما ذكرته شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وفيلم "جوراسيك وورلد دومينيون" من إخراج الأمريكي كولن تريفورو وإنتاج شركة "يونيفرسال بيكتشرز"، في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد إيرادات بقيمة 58,7 مليون دولار، ليصبح مجموع إيراداته منذ بدء عرضه في صالات أمريكا الشمالية 250 مليون دولار.

والجزء السادس من الفيلم صدر بعد أربع سنوات الجزء الخامس "جوراسيك وورلد: فالن كيندم"، تجوب الديناصورات في هذا العمل الأرض بحرية فيما ينبغي على البشر أن يتعلموا كيف يتعايشون مع هذه الحيوانات العملاقة التي قد تشكل مصدر إزعاج أو خطر على حياتهم.

 

أخبار أخرى…

وزيرة الثقافة المصرية تعلن استعادة لوحتين لـ"صلاح طاهر وصالح رضا"

أكدت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، استمرار جهود استرداد تراث الفن والإبداع المصري المفقود باعتباره جزء من ملامح الهوية الوطنية.

وأعلنت الوزيرة استعادة لوحتين تشكيليتين نادرتين أحدهما للفنان الرائد صلاح طاهر بعنوان الريف والأخرى للفنان صالح رضا بعنوان دائرة وجذع، قائلة إن اللوحتين كانتا من مقتنيات متحف الفن المصرى الحديث وتمت إعارتهما خلال سبعينيات القرن الماضى.

وتابعت أن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور تسلم اللوحتين من ورثة وأبناء صاحب شركة محمد عبد المالك للمقاولات الذين قاموا مؤخرا بتسليم لوحة من وحى فنارات البحر للتشكيلى الرائد عبد الهادى الجزار، ووجهت لهم التحية لحرصهم على إعادة اللوحتين إلى الدولة المالك الفعلي لهما، مثمنة إدراكهم لأهمية صون كنوز التراث الوطني وقررت عرض اللوحتين بمتحف الفن الحديث في إضافة جديدة لمقتنياته .

وأضافت أن قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور خالد سرور تسلم اللوحتين من ورثة وأبناء صاحب شركة محمد عبد المالك للمقاولات الذين قاموا مؤخرا بتسليم لوحة من وحى فنارات البحر للتشكيلى الرائد عبد الهادى الجزار، ووجهت لهم التحية لحرصهم على إعادة اللوحتين إلى الدولة المالك الفعلي لهما مثمنة إدراكهم لأهمية صون كنوز التراث الوطني، وقررت عرض اللوحتين بمتحف الفن الحديث فى إضافة جديدة لمقتنياته .