رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهجرة المصرية: فتح باب التسجيل لشغل وظائف في ألمانيا

نشر
الأمصار

قال السفير محمد خيرت، مساعد وزير الهجرة للتعاون الدولي، إن وزارة الهجرة تحاول دائما خلق فرص عمل للشباب المصري بالخارج، وكذلك خلق فرص للتدريب، وكل فترة تعلن عن مجموعة من الوظائف سواء "للتدريب أو العمل".

وأضاف محمد خيرت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أنه سيتم فتح باب التسجيل لشغل وظائف في ألمانيا للحاصلين على الدبلومات الفنية في الفترة المقبلة.

وأوضح مساعد وزير الهجرة للتعاون الدولي، أن كل إعلان عن وظائف يختلف في تخصصاته وشروطه، مردفًا: "نحن نستهدف الشباب من 21 سنة إلى 40 سنة، والموضوع يتم بدراسة كبيرة للوصول إلى الهدف وهو حماية الناس الأكثر عرضه لخطر الهجرة غير الشرعية".

وتابع السفير محمد خيرت: "لا يمكن للدولة أن تقوم بهجرة للعقول المستنيرة للخارج، بل تحافظ عليها بشكل كبير، حتى لا تخسر هذه العقول الهامة التي يمكن أن تعمل داخل الوطن".

شكري: مصر ستبني منصة لتصدير الغاز إلى أوروبا

وأعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، منذ قليل، أن مصر ستبني منصة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا.

وأوضح شكري، في مستهل زيارته إلى لوكسمبورج، ‏‎أن مصر أثبتت أنها شريك موثوق للاتحاد الأوروبي.

ووصل شكري إلى لوكسمبورج، في زيارة يلتقي خلالها العديد من المسؤولين الأوروبيين، واستقبله جوزيب بوريل نائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سيجتمع أيضاً بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وذلك للتشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها موضوعات المناخ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. 

كما أوضح حافظ، أن الوزير سيعقد أيضاً عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الخارجية الأوروبيين على هامش الاجتماع.

وأضاف السفير حافظ، أن الزيارة ستشمل أيضاً شقاً ثنائياً لتعزيز العلاقات بين مصر ولوكسمبورج، حيث سيستقبل صاحب السمو الملكي دوق لوكسمبورج الأكبر الوزير شكري. كما سيجري شكري مباحثات مع وزير الشئون الخارجية والأوروبية، ورئيس برلمان لوكسمبورج، ووزيرة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة اللكسمبورجية، وذلك في إطار بحث التعاون الثنائي في شتى المجالات. يُضاف إلى ذلك، فمن المقرر أيضاً لقاء الوزير شكري برئيس بنك الاستثمار الأوروبي لبحث سبل تعزيز استثمارات البنك في مصر في العديد من المجالات وبالأخص التحول الأخضر.