رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مايك بينس يستعد للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٤

نشر
الأمصار

تحدث نائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بينس، عن استعداده للترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ بغض النظر عن ترشح ترامب.

وألمح بينس، بأنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ضد ترامب، في تحول حاسم للعلاقة المتوترة بينهما.

واستبعد بينس عدم الترشح حتى لو دخل ترامب السباق الرئاسي، قائلا: سنذهب إلى حيث تتم مناداتنا، مشيرا إلى أنه وزوجته سيتعاملان مع الموضوع عبر الصلاة. هذه هي الطريقة التي تعاملنا بها أنا وكارين مع هذه الأشياء.

وعلق تايلور بودويتش، المتحدث باسم ترامب على تصريح بينس، معتبرا أن الأخير يائس ويحاول استرجاع أهميته المفقودة، مضيفا: لا يوجد ما يمنع الرئيس ترامب من إنقاذ أمريكا في عام 2022 وما بعده.

ترامب يتعهد بعفو رئاسي عن متهمي اقتحام الكونجرس حال عودته للبيت الأبيض

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنه سينظر "بجدية بالغة" فى العفو عن المتهمين ‏فيما يتعلق باقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير 2021، إذا ترشح للرئاسة وأصبح رئيسًا مرة أخرى.‏

وفى حديثه خلال مؤتمر فى ناشفيل بولاية تينيسى، قال ترامب أن المتهمين فى أعمال الشغب فى ‏الكابيتول كانوا حياتهم دمرت تمامًا ويعاملون بشكل أسوأ من الإرهابيين والقتلة.‏

قال ترامب: "وإذا أصبحت رئيسًا، يومًا ما إذا قررت القيام بذلك، فسوف أنظر إليهم بجدية شديدة جدًا ‏للحصول على العفو على محمل الجد ".‏

لم يعلن ترامب بعد ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى فى عام 2024، على الرغم من أنه أثار فى ‏بعض الأحيان احتمالية ترشحه.‏

الصحة الإيطالية: ارتفاع حالات الإصابة بجدرى القردة إلى 71

 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة إلى 71، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وفي قت سابق من الأمس، أعلنت وكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة أنه تم تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس جدرى القرود فى البلاد، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 574 حالة.

ويتسبب فيروس جدرى القرود في أعراض حمى وطفح جلدي يؤدي لبروز حبوب على الجلد، وعادة ما يكون خفيفا لكن هناك سلالتين خطيرتين له تؤدي إحداهما لوفيات تصل إلى 10% والأخرى لوفاة نحو 1% من المصابين. 

وجدري القردة، هو مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ ينتشر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب إفريقيا، إلا أن حالات تفشٍ للمرض ظهرت في مناطق أخرى في العالم خلال الأيام الأخيرة، ويُنقل فيروس جدري القردة إلى البشر من طائفة متنوعة من الحيوانات البرية، وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية.

وبحسب منظمة الصحة العالمية تحدث العدوى بالمرض من المخالطة المباشرة لدماء الحيوانات المصابة بعدواه أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية أو سوائلها المخاطية، كما يمكن أن ينجم انتقال المرض على المستوى الثانوي، أو من إنسان إلى آخر عن طريق الإفرازات أو الملامسة.