رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يجري اتصالا هاتفيا مع ولي عهد الكويت لتهنئته بالشفاء

نشر
الشيخ مشعل الأحمد
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح/ ولي العهد الكويتي

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي، لتهنئته بتماثله للشفاء؛ إثر الوعكة الصحية التى ألمّت به مؤخرا.

وبحسب بيان عن الرئاسة التونسية فأن الاتصال تطرق إلى سير العلاقات التاريخية التي تجمع الجمهورية التونسية مع دولة الكويت وبحث المزيد من سبل تعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين.

كما أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى، اتصالا هاتفيا بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، للاطمئنان على صحته، داعيا المولى العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الغزواني أعرب خلال الاتصال عن تمنياته بالشفاء العاجل لولي العهد، أصالة عن نفسه، ونيابة عن الشعب الموريتاني، مذكرا بأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وخلال الاتصال، طلب الرئيس من ولى العهد إبلاغ أطيب التحيات إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، معبرا عن امتنان موريتانيا قيادة وشعبا للدعم الذي تتلقاه من دولة الكويت

 

أخبار أخرى…

الرئيس القيرغيزي يشيد بدور الكويت في دعم المشاريع الخيرية والإنسانية في بلاده

أشاد الرئيس القرغيزي صدر جباروف بدور دولة الكويت على مختلف المستويات الرسمية والأهلية في دعم المشاريع الخيرية والإنسانية في بلاده.


وفقا لما ذكره المدير العام لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية الدكتور نبيل العون في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة خلال لقائه مع الرئيس جباروف في العاصمة القيرغيزية بشكيك.


وقال العون: “إن البحث خلال اللقاء تناول التعاون المشترك في الجانب الخيري والإنساني خصوصا أن لدى جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية مشاريع عديدة في قرغيزيا تشمل المستشفيات والمراكز الطبية وسقيا الماء والمساجد والمشاريع التنموية”.


وأشار إلى أن جمعية السلام تبحث إنشاء مدينة متكاملة للأيتام والأرامل هناك تشمل المدارس والمراكز الطبية وخدمات عدة في الفترة المقبلة.


في مارس 2016، أشهرت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وهي جمعية إنسانية خيرية تنموية تأهيلية عالمية متميزة تساهم في رفع وتمكين معاناة المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع وبرامج إنسانية خيرية وشراكات استراتيجية عالمية وكفاءات بشرية متخصصة.