رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الإيطالية: ارتفاع حالات الإصابة بجدرى القردة إلى 71

نشر
الصحة الإيطالية:
الصحة الإيطالية: ارتفاع حالات الإصابة بجدرى القردة إلى 71

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة إلى 71، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وفي قت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة أنه تم تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس جدرى القرود فى البلاد، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 574 حالة.

ويتسبب فيروس جدرى القرود في أعراض حمى وطفح جلدي يؤدي لبروز حبوب على الجلد، وعادة ما يكون خفيفا لكن هناك سلالتين خطيرتين له تؤدي إحداهما لوفيات تصل إلى 10% والأخرى لوفاة نحو 1% من المصابين. 

وجدري القردة، هو مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ ينتشر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب إفريقيا، إلا أن حالات تفشٍ للمرض ظهرت في مناطق أخرى في العالم خلال الأيام الأخيرة، ويُنقل فيروس جدري القردة إلى البشر من طائفة متنوعة من الحيوانات البرية، وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية.

وبحسب منظمة الصحة العالمية تحدث العدوى بالمرض من المخالطة المباشرة لدماء الحيوانات المصابة بعدواه أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية أو سوائلها المخاطية، كما يمكن أن ينجم انتقال المرض على المستوى الثانوي، أو من إنسان إلى آخر عن طريق الإفرازات أو الملامسة.

 

أخبار أخرى…

بوتين: ارتفاع الأسعار ومشاكل الطاقة نتيجة السياسات الخاطئة لواشنطن والاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "إن ارتفاع الأسعار ومشاكل الطاقة جاءت كنتيجة للسياسات الخاطئة للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأكد أن ارتفاع الأسعار والتضخم ومشاكل الغذاء والوقود والبنزين والمشاكل في قطاع الطاقة ككل، هي نتيجة أخطاء منهجية في السياسة الاقتصادية للإدارة الأمريكية الحالية والبيروقراطية الأوروبية.

وأشار الرئيس الروسي خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، اليوم الجمعة، إلى أن الولايات المتحدة بإعلانها الانتصار في الحرب الباردة، أعلنت نفسها "رسولا للإله" على الأرض وأن مصالحها مقدسة.

وأضاف: "إن الولايات المتحدة كانت موردًا رئيسيًا للمواد الغذائية، وأصبحت الآن مستوردًا خالصًا تقريبًا لها"، موضحًا أن الولايات المتحدة تطبع النقود وتحول تدفقات السلع إلى نفسها، حيث تشتري المواد الغذائية من جميع أنحاء العالم.

ونفى بوتين أن يكون ما يحدث اليوم في العالم نتاجًا لأحداث الشهور الماضية، بما في ذلك العملية العسكرية الخاصة في أوكراني، مشيرًا إلى أن كل شيء بدأ قبل ذلك بفترة طويلة بسبب سياسة الاقتصاد الكلي غير المسؤولة لدول "مجموعة السبع".