رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبعوث رئيس الصومال للشؤون الإنسانية يتفقد مخيمات النازحين لتقييم الجفاف

نشر
المبعوث الرئيس الصومالي/
المبعوث الرئيس الصومالي/ عبد الرحمن عبد الشكور

قام المبعوث الخاص للرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية والجفاف، عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي اليوم الأربعاء، بتفقد مدينة بولو بوردي التابعة لمحافظة هيران بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

وتأتي هذه الزيارة بهدف تقييم حالة الجفاف وحياة الفقراء المتضررين من آثار الجفاف، بالإضافة الى زيارة مخيمات النازحين الكائنة في المدينة، وشاركة في الزيارة أعضاء من برنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتفقد الوفد النازحين في المخيمات من الأطفال والنساء وكبار السن، حيث دعا المبعوث الإنساني  الحكومة الفيدرالية والجهات المانحة الدولية والمنظمات غير الدولية والشعب الصومالي إلى تقديم المساعدة والإغاثة الفورية لهؤلاء الأشخاص.

وقد زار المبعوث مخيمات النازحين في مدينة بيدوا، الشهر الماضي، حيث توجد حاجة ماسة للتغذية للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة وكبار السن.

وكان قد أعلن ورسمى في وقت سابق عن تأثر 6.9 مليون شخص بموجة الجفاف الحادة التى ضربت مناطق شاسعة من البلاد.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء الصومالي يتفقد المقر الجديد للحكومة

تفقد رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، اليوم الأربعاء، موقع  مقر الحكومة ومكتب رئيس الوزراء المقرر الانتهاء منه قريبا.
وتفقد رئيس الوزراء خلال جولته، لكل من مكتب رئيس الوزراء ومجلس وزرائه وقاعة المؤتمرات ومقر إقامته وبيت الضيافة ومصلاه وغيرها من الأقسام الأخرى.

واستمع روبلي إلى تقريرا مفصلا حول مراحل البناء وإعادة الإعمار، من قبل المهندسين الذين يعملون على الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن.
وفي السياق ذاته، أعرب عبد الرحمن يوسف العدالة ، نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عن دواعي سروره أن يرى الشعب قريبا حكومتهم  تعمل في المقر الجديد الكائن في قلب المدنية مقديشو.

 

أخبار أخرى…

الصومال.. مقتل قائد الشرطة في مدينة قرطو بولاية بونتلاند

أعلنت التقارير الواردة من مدينة قرطو في ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال مقتل قائد الشرطة في المدينة برصاص عصابة تمارس التجارة في المخدرات.

وبحسب التقارير فأن القائد عمر هيراد توفي صباح اليوم الأربعاء متأثرا بجروح أصابته أثناء تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والعصابة.

وتقوم عمليات الأجهزة الأمنية حاليا في مدينة قرطو وضواحيها بمطاردة العناصر المسؤولة عن مقتل القائد لاعتقالهم وتقديمهم إلى العدالة.