رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل قائد الشرطة في مدينة قرطو بولاية بونتلاند

نشر
مقتل قائد الشرطة
مقتل قائد الشرطة في مدينة قرطو بولاية بونتلاند

أعلنت التقارير الواردة من مدينة قرطو في ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال مقتل قائد الشرطة في المدينة برصاص عصابة تمارس التجارة في المخدرات.

وبحسب التقارير فأن القائد عمر هيراد توفي صباح اليوم الأربعاء متأثرا بجروح أصابته أثناء تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والعصابة.

وتقوم عمليات الأجهزة الأمنية حاليا في مدينة قرطو وضواحيها بمطاردة العناصر المسؤولة عن مقتل القائد لاعتقالهم وتقديمهم إلى العدالة.

 

أخبار أخرى…

رئيس ولاية بونتلاند الصومالية يلتقي سفير الولايات المتحدة

التقى رئيس ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال، سعيد عبدالله دني ، اليوم الثلاثاء بسفير الولايات المتحدة في الصومال ، لاري أندريه، وناقش معه الاوضاع العامة في الصومال لا سيما الأمن والجفاف.

قال السفير الأمريكي في الصومال، أندريه إن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز دعمها للصومال في مجالات الأمن والجفاف.

من جانبه ، شكر رئيس بونتلاند سعيد عبد الله دني السفير الأمريكي على دعم بلاده للصومال، قائلا إن بونتلاند مستعدة للعمل بشكل وثيق مع السفارة الأمريكية في مقديشو.

تجدر الإشارة إلى أن سفير الولايات المتحدة في الصومال لاري أندريه عقد اجتماعات مختلفة مع القادة الصوماليين في الأيام الأخيرة، ويعمل على إقامة شراكة مع القيادة الجديدة  في الحكومة الفيدرالية الصومالية.

 

أخبار ذات صلة.. 

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الاتحادية شكلت لجنة للتفاوض مع قوات إقليم تيجراي الشمالي.

وقال أبي أمام البرلمان: "عن السلام تشكلت لجنة. تحتاج المفاوضات إلى الكثير من العمل، وتشكلت لجنة وستدرس كيفية إجراء المحادثات"، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يذكر فيها رئيس وزراء إثيوبيا علنا معلومات عن اللجنة.

وكشف أبي أحمد أن نائب رئيس الوزراء دمقي مكونن سيرأس اللجنة التي ستستغرق ما بين عشرة و15 يوماً لصياغة تفاصيل محاور التفاوض.

وفي نوفمبر 2020، اندلع القتال في تيجراي، وفي العام الماضي امتد إلى إقليمي عفر وأمهرا المجاورين، لكن وتيرة القتال تراجعت منذ إعلان الحكومة الاتحادية هدنة إنسانية أحادية الجانب في مارس الماضي.

قرأ أيضا.. 

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لخطة الأمن والمصالحة والإصلاحات التي تبناها الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.