رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تؤكد دعمها للخطة الإصلاحية للرئيس الصومالي

نشر
نيد برايس، المتحدث
نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لخطة الأمن والمصالحة والإصلاحات التي تبناها الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن ذلك جاء خلال زيارة فيكتوريا نولاند، نائبة وزير الخارجية الأمريكية للعاصمة الصومالية مقديشيو والتي التقت خلالها بالرئيس الصومالي.

وأوضح برايس إلى أن نولاند أعربت عن مساندة الولايات المتحدة المستمرة للصومال ولجهود مكافحة الإرهاب التي يقودها الاتحاد الأفريقي.
وتحدث برايس عن ما تواجهه الصومال من جفاف مدمر وانعدام للأمن الغذائي، حيث شاركت نولاند في مائدة مستديرة مع عبد الرحمن عبد الشكور ورسامي مبعوث الرئيس الصومالي الخاص لمواجهة الجفاف، إضافة إلى ممثلي الأمم المتحدة في الصومال.

وبدورها، شددت المسؤولة الأمريكية على اعتزام الإدارة الأمريكية تقديم مساعدات مطلوبة بإلحاح في الصومال من بينها المواد الغذائية وسائر المساعدات الإنسانية كجزء من حزمة معونات تقدر ب 105 ملايين دولار في إطار خطة المساعدات الإنسانية لمنطقة القرن الأفريقي.

 

أخبار أخرى…

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على بلدة "قبطو" ويقتل 10 إرهابيين

أعلن الجيش الصومالي اليوم استعادتَه السيطرة على بلدة "قبطو" وسط البلاد ومقتل 10 إرهابيين من حركة الشباب خلال عملية تحرير البلدة.

وقال رئيس أركان الجيش الصومالي أدوى يوسف راغي - في تصريح إذاعي-:إنَّ "الفرقة الخامسة في الجيش الصومالي نفَّذَت عمليةً استهدفت بلدة قبطو الخاضعة لسيطرة مقاتلي الشباب.

وأوضحَ المسؤولُ العسكري أن القوات الحكومية "تمكَّنت من تحرير البلدة وقتل 10 من عناصر حركة الشباب في مواجهات عنيفة بين الجانبين".

 

تبون يفتتح معرض الجزائر الدولي بمشاركة 20 دولة أجنبية

فيما افتتح الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، النسخة الـ٥٣ من معرض الجزائر الدولي بمشاركة ٢٠ دولة أجنبية.

وحضر مراسم افتتاح المعرض، الذي يستمر لمدة ٥ أيام، رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، ووزير التجارة الجزائري كمال رزيق، وكذلك ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، من بينهم السفير دكتور مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر.

وتشارك مصر، خلال هذا المعرض، الذي يعقد تحت شعار "من أجل شراكة استراتيجية"، أكثر من ١١ شركة، و٣٦ عارضًا من مختلف القطاعات؛ كالصناعات الهندسية، والكيماوية، والمواد الغذائية، والحاصلات الزراعية، والمنتجات الحرفية وغيرها.