رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على بلدة "قبطو" ويقتل 10 إرهابيين

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي اليوم استعادتَه السيطرة على بلدة "قبطو" وسط البلاد ومقتل 10 إرهابيين من حركة الشباب خلال عملية تحرير البلدة.

وقال رئيس أركان الجيش الصومالي أدوى يوسف راغي - في تصريح إذاعي-:إنَّ "الفرقة الخامسة في الجيش الصومالي نفَّذَت عمليةً استهدفت بلدة قبطو الخاضعة لسيطرة مقاتلي الشباب.

وأوضحَ المسؤولُ العسكري أن القوات الحكومية "تمكَّنت من تحرير البلدة وقتل 10 من عناصر حركة الشباب في مواجهات عنيفة بين الجانبين".

 

تبون يفتتح معرض الجزائر الدولي بمشاركة 20 دولة أجنبية

فيما افتتح الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، النسخة الـ٥٣ من معرض الجزائر الدولي بمشاركة ٢٠ دولة أجنبية.

وحضر مراسم افتتاح المعرض، الذي يستمر لمدة ٥ أيام، رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، ووزير التجارة الجزائري كمال رزيق، وكذلك ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، من بينهم السفير دكتور مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر.

وتشارك مصر، خلال هذا المعرض، الذي يعقد تحت شعار "من أجل شراكة استراتيجية"، أكثر من ١١ شركة، و٣٦ عارضًا من مختلف القطاعات؛ كالصناعات الهندسية، والكيماوية، والمواد الغذائية، والحاصلات الزراعية، والمنتجات الحرفية وغيرها.

ويشهد هذا المعرض، الذي ستحل الولايات المتحدة الأمريكية به كضيف شرف هذا العام، حضور أزيد من ٧٠٠ مؤسسة؛ من بينها ٥٣٠ عارضًا جزائريًا من القطاع العام والخاص، و١٨٧ عارضًا أجنبيًا.

ويهدف هذا المعرض الدولي، الذي تبلغ مساحته هذا العام، ٢٤ ألفًا و٨٠٠ متر مربع بزيادة ٤١٪؜ عن آخر نسخة، إلى فتح المجال أمام المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب على مدى ٥ أيام، لتبادل الرؤى والأفكار والمبادرات، وخلق فرص لتطوير علاقات تجارية جديدة.

كما من المقرر أن يعقد على هامش هذا المعرض الدولي، لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، وكذلك محاضرات وندوات حول الشراكة والاستثمار في الجزائر.

وذَكرَ أنَّ العمليةَ نجحت كذلك في تدمير معاقل الإرهابيين في البلدة الواقعة بالقرب من مدينة متبان في إقليم هيران في ولاية هيرشبيلى.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من إعلان رئيس إقليم هيران علي جيتي إطلاق الجيش الصومالي عمليات أمنية ضد مقاتلي الشباب في الإقليم.