رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تسجل 1166 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة بالبحرين، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1166 إصابة جديدة، كما تعافت 690 حالة إضافية ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 586 ألفًا و597 حالة.

فيروس كورونا

وفي سياق متصل، أجرت وزارة الصحة الإماراتية 180,075 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 1,319 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 918815 حالة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 1,076 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 900358 حالة.

وتم رصد حالة وفاة في الدولة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2305 وفاة

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

لقاح كورونا

لقاح كورونا في الإمارات

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن تقديم 2,162 جرعة من لقاح «كوفيد-19» فيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ الإجمالي حتى اليوم 24,736,921.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا في الدولة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.