رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي: مقتل 10 عناصر من مليشيات الشباب خلال عملية عسكرية

نشر
الجيش الصومالي: مقتل
الجيش الصومالي: مقتل 10 عناصر من مليشيات الشباب

قال قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، إن “الجيش الوطني الصومالي، نفذ عمليات عسكرية فى محافظة هيران بوسط البلاد، أسفرت عن مقتل 10 عناصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

وأضاف راغي فى تصريح اليوم الاثنين، أن الهدف من العملية كان منع العمليات الإرهابية والقضاء على العناصر الإرهابية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

وكان الجيش الصومالي قد كثف في الآونة الأخيرة من عملياته العسكرية ضد مليشيات الشباب المتطرفة وقد نجح مؤخرا في استعادة العديد من القرى في جنوب ووسط البلاد.

 

أخبار أخرى…

نزوح أكثر من 800 ألف شخص بسبب الجفاف في الصومال

بر الجفاف المتواصل في الصومال 805 آلاف شخص على النزوح من منازلهم حتى نهاية مايو الماضي.

قال مكتب تنسيق الإغاثة الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الصومال، إنه تم تسجيل أكثر من 33 ألف لاجئ، بسبب الجفاف الشهر الماضي، بزيادة 28 في المئة عن أبريل.

وكان الصوماليون قد بدأوا بالفرار من المنطقة في يناير 2021، حيث تواجه الصومال وغيرها من الدول في المنطقة أسوأ موجة جفاف خلال عقود.

وفي وقت سابق، حذرت منظمات الإغاثة من مجاعة قريبة لأشهر عدة، وتشير أرقام الحكومة الصومالية إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص من سكان البلاد البالغ عددهم 16 مليون نسمة سوف يواجهون خطر المجاعة.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الصومالي يلتقي بوزير الخارجية الإيطالي

التقى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو حيث ناقش الجانبان العلاقات الثنائية.

وقدم وزير الشؤون الخارجية الإيطالي التهاني إلى الرئيس حسن شيخ محمود على انتخابه، رئيسا للجمهورية وأعرب عن دعم الحكومة الإيطالية لخطط التنمية في الصومال.

وبحثا الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون لإعادة بناء القوات المسلحة الصومالية، وتخفيف آثار الجفاف، وخفض الديون، وزيادة الاستثمار الدولي في موارد البلاد.

تعتبر زيارة دي مايو هي الأولى لوزير خارجية إيطالي للصومال منذ أكثر من عقد من الزمان، وكانت آخر لزيارة لوزير خارجية إيطالي للبلاد تلك الزيارة التي قام بها في عام 2012 الوزير السابق جوليو تيرزي.

ومن المقرر، أن يواصل وزير الخارجية الإيطالي جولته في شرق إفريقيا حيث سيتوقف بعد رحلته إلى الصومال في كل من إثيوبيا وكينيا، للقاء مسؤولي البلدين.