رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استئناف الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي بعد توقفها لساعات

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، يوم الاثنين، عن استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار بعد انحسار العاصفة الترابية التي تجتاح العراق.

وقالت الإدارة في بيان لها "نوضح لمسافرينا وشركات الطيران العاملة في المطار كافة، عن معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية".

وبينت أن "مدى الرؤية وصل الى 700 متر، بعد توقف حركة الملاحة صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت على الحركة في المطار".

وكانت إدارة مطار بغداد الدولي قد أعلنت صباح اليوم عن إيقاف حركة الطيران بسبب عاصفة ترابية.

وجاء هذا القرار عقب تدني حاد في مستوى الرؤية إلى 400 متر بسبب العاصفة الترابية. وقال مصدر في المطار لوكالة شفق نيوز، إن الرحلات سيتم استئنافها بعد تحسن مدى الرؤية.

ومنذ نيسان/ أبريل الماضي، تعرض العراق لعدة عواصف ترابية، حيث يعاني البلد من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.

 

أخبار أخرى..

الطقس فى العراق.. الأنواء الجوية تعلن ارتفاع درجات الحرارة الثلاثاء

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من الغد.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية أمس الأحد، تعرض البلاد إلى موجة غبار.
وقالت الهيئة في بيان، إن "قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، وبمتابعة مديرها العام علي محسن هاشم وإشراف مدير قسم التنبؤ حيدر حبيب والكادر الفني في القسم، أصدر تقريراً جوياً عن الحالة الغبارية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة واعتباراً من هذا اليوم الاحد الموافق 12 حزيران 2022 بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".

وتابع البيان، أن "الحالة الغبارية المتوقعة ابتداءً من يوم الاحد الموافق 12 حزيران 2022، بسبب ضعف تأثير المنخفض الموسمي وتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".

وأعلنت قبل ذلك هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن موجة الغبار ستبدأ بالزوال، وقال مدي إعلام الهيئة عامر الجابري، إن "البلاد شهدت منذ ساعات الصباح الاولى موجة غبار شديدة ادت الى انعدام الرؤية في بعض المناطق".

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أعلنت وزارة النقل، إيقاف الرحلات الجوية في مطارات العراق.

وأكدت وزارة الصحة، استعداد كوادرها للتعامل مع الحالات المرضية الناجمة عن موجة الغبار وتوفير جميع المستلزمات.

ومنذ نيسان أبريل، تتعرض العراق لعدة عواصف ترابية، حيث يعاني البلد من ندرة الأمطار والتصحر والجفاف الشديد الناجم عن ظاهرة تغير المناخ.